موقع 24:
2024-09-17@03:22:30 GMT

"أبوظبي للغة العربية" يقدّم 53 منحة جديدة لـ36 دار نشر 

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

'أبوظبي للغة العربية' يقدّم 53 منحة جديدة لـ36 دار نشر 

من خلال برنامج "أضواء على حقوق النشر" 2024، الذي يدعم ترجمة المحتوى من وإلى اللغة العربية، وتحويل الكتاب الورقي إلى رقمي وصوتي، قدّم مركز أبوظبي للغة العربية 53 منحة جديدة لـ36 دار نشر عربية وأجنبية، من الدور المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب من شتى بقاع العام.

ويهدف البرنامج إلى ترسيخ أطر التعاون بين العديد من الناشرين العرب والدوليين، والارتقاء بالمحتوى العربي المتاح عبر مختلف الوسائط، وقد ساهمت المنح منذ إطلاقها في العام 2009 بنشر أكثر من 1,324 كتاباً من مختلف الفئات، بما في ذلك كُتب الأطفال والعلوم والتاريخ والعلوم الاجتماعية وغيرها، من خلال أكثر من 190 ناشراً، مما أثرى المكتبة العربية بمؤلّفات مُتَرجمة عن عدة لغات عالمية.

وصرح المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية سعيد حمدان الطنيجي: "نحرص من خلال برنامج أضواء على حقوق النشر على إثراء صناعة النشر ودعمها، والارتقاء بها، نظراً لأهميتها باعتبارها ركيزة أساسية في العمل الثقافي، ونسعى أيضاً إلى تعزيز احترام حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي انسجاماً مع مكانة الإمارات وأبوظبي الرائدة في مجال وضع التشريعات التي تحمي حقوق النشر وجهود المؤلفين والناشرين والمترجمين على حدّ سواء".
وذكر: "نعيش في عالم يشهد تسارعاً لوتيرة التطوّرات التكنولوجية، مما يجعلنا أمام تحدّيات كبيرة أهمها تسخير تلك التطوّرات خدمة لصناعة النشر، وإيجاد مزيد من السبل الداعمة لها، لذا عمدنا من خلال المبادرة إلى تكريس ثقافة تبادل الحقوق والتشجيع على الترجمة وإثراء المحتوى العربي".
وبلغت أعداد طلبات المنح الخاصة بالكتب الإلكترونية والصوتية التي تلقّتها المبادرة 635 طلباً، بينما وصلت أعداد طلبات الترجمة إلى 554 طلباً، من 13 لغة، وبلغ عدد عناوين الكتب المترجمة 28 عنواناً، في حين بلغ عدد عناوين الكتب المحوّلة من ورقية إلى إلكترونية وصوتية 25 عنواناً.
وتتراوح قيمة المنحة المالية للترجمة لكل كتاب بين 9.200 و14.700 درهم إماراتي، فيما تتراوح منحة الكتاب الإلكتروني التفاعلي بين 3.700 و7.400 درهم إماراتي لكل كتاب، وتتراوح منحة الكتاب الصوتي بين 5.500 و7.400 درهم إماراتي لكل كتاب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مركز أبوظبي للغة العربية ثقافة وفنون من خلال

إقرأ أيضاً:

«العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل

 

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «العربية أبوظبي» عن تعاونها مع «مُرافق»، الشركة المتخصصة في مجال خدمات المطارات المبتكرة، لإطلاق الخدمة الجديدة «إتمام إجراءات السفر من المنزل» لعملائها في أبوظبي.

وتوفر الخدمة الجديدة تجربة سفر سلسة ومريحة للعملاء من خلال توفير الفرصة لإيداع حقائبهم واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة من المنزل، مما يساعد في تخفيف الازدحام والتوجه مباشرة إلى البوابات فور الوصول إلى المطار.وتضمن الخدمة المبتكرة توفير رحلة سلسة ومريحة حيث تتيح للمسافرين الفرصة لإنجاز إجراءات السفر، واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة، وتسليم حقائبهم إلى موظفي «مُرافق» المتخصصين من المنزل وقبل المغادرة إلى المطار.

وفي هذا السياق، قال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»: «تساهم خدمة 'إتمام إجراءات السفر من المنزل بالتعاون مع شركة مُرافق لخدمات الطيران في تعزيز التزامنا بتوفير الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات عملائنا. ونواصل جهودنا للاستثمار في المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث توفر لمسافرين «العربية أبوظبي» خدمات مريحة ومبسطة لتعزيز تجربة السفر وتجنب صفوف الانتظار في المطار».

من جانبه، قال تيتن يوهانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أواسيس الشرق الأوسط»: «يسعدنا إطلاق خدمة « إتمام إجراءات السفر من المنزل» لعملاء العربية أبوظبي من خلال مُرافق لخدمات الطيران. ويؤكد هذا التعاون مع العربية للطيران التزامنا بتعزيز تجربة السفر في أبوظبي. ونتطلع إلى الفوائد التي سيجنيها المسافرون من هذا التعاون، بما في ذلك تعزيز مرونة السفر والسلامة وراحة البال».

وتسهل خدمة «إتمام إجراءات السفر من المنزل» عملية السفر لجميع المسافرين، ويمكن حجز الخدمة عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق «مُرافق» أو من خلال الموقع الإلكتروني أو مركز خدمة عملاء «العربية للطيران».

وتعتمد الخدمة على إرسال موظفي «مُرافق» إلى منزل المسافر لاستلام الحقائب وتزويده ببطاقة الصعود إلى الطائرة، وعند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين التوجه مباشرة إلى الجوازات، بما يوفر وقتاً ثميناً ويسهم في تخطي صفوف الانتظار في المطار.

مقالات مشابهة

  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة
  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • الشارقة لحقوق النشر تستقبل المشاركات في جائزتها حتى 30 الجاري
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة حتى 30 سبتمبر
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • “جائزة الشارقة لحقوق النشر” تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل
  • «العربي الناصري»: الحوار الوطني يستهدف تقريب وجهات النظر بين القوى الوطنية
  • اطلاق الدورة الثالثة من جائزة كابسارك للغة العربية لعام 2024
  • «العربي الناصري»: قانون الإجراءات الجنائية يهدف لضمان حماية حقوق الجميع