قبل حوالي 17 عاما، شيدت باريس الصينية، كما تحب الدولة الصناعية الكبري تقليد كل ما هو أصلي بجودة مختلفة، لتثبت للعالم كله إن إمكانياتها تفوق هويتها وحدودها، ومحاولة لجذب السياح الذين يحبون مدينة العشق إليها، لذا شيدت الصين مدينة تضم أجزاء مقلدة من باريس بتكلفات مالية كبيرة، لكن رغم تلك الجهود الكبيرة إلا أن التجربة باءت بالفشل الذريع فما القصة؟

شيدت الصين أجزاء مقلدة من العاصمة الفرنسية باريس داخل مدينة تياندوشينج من بينها برج إيفل وقوس النصر الخاصين بها، لكنها فشلت في جذب السياح والأنظار لها، وفق صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

مكان مدينة الحب المقلدة 

توجد مدينة الحب المقلدة داخل منطقة سكنية في الصين تُعرف باسم تياندوشينج،  وتضم المنطقة المشيدة برج إيفل المقلد الذي يلقي بظلاله على المناطق المحيطة به، إلى جانب قوس النصر ونافورة من حدائق لوكسمبورج وشارع الشانزليزيه.

وجاء تصميم تلك المباني الشهيرة على الطراز الكلاسيكي الحديث بشكل كامل، وهو ما سيتعرف عليه أي شخص بسهولة تامة على دراية بباريس، لكن السكان الصينيين لم ينجذبوا إلى المدينة الجديدة ولا العيش بها كما كان متوقع.

هيكل برج إيفل 

شيدت الصين هيكل برج إيفل المقلد وسط الأعشاب الضخمة في أجواء الرطوبة الصينية، وذلك مع مجموعة من المحاصيل المزروعة عند قاعدته، كما أنه يعد ثاني أكبر نموذج من المعالم الأكثر شهرة في فرنسا بعد فندق باريس لاس فيجاس في نيفادا، وجرى وصفه في تقرير صادر عن موقع «Mail Online Travel» بأنه هيكل متآكل و«نموذج صدئ» يبلغ ارتفاعه 350 قدمًا.

وأثناء السير على طول النسخة الصينية من الشارع الشهير، لن تجد «الحب» في الهواء، بل صوت الصمت يغزو المكان، لذا أعلنت مدينة الحب المقلدة فشلها الذريع لقلة توافد السكان للإقامة بها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة الحب مدينة النور باريس الصين برج إیفل

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو يُقر بأن أقمار التجسس فشلت في رصد الصاروخ اليمني

يمانيون – متابعات
أقر موقع “والا” الصهيوني اليوم الأحد، بأن “أقمار التجسس الصهيونية والأمريكية التي يفترض أن تتعقب مواقع الإطلاق المحتملة باليمن فشلت في رصد الصاروخ”.

وأفاد الموقع بأنه “كان يفترض أن تلتقط الأقمار الصناعية الأمريكية الحرارة الكبيرة الناتجة عن محرك الصاروخ وأن يبلغ الجيش الصهيوني بذلك”، كما “كان يفترض أن ترصد رادارات سفن البحرية الأمريكية والصهيونية بالبحر الأحمر الصاروخ وهو في طريقه إلى “إسرائيل”.

وأضاف الموقع: إنه “كان يفترض رصد الصاروخ من قبل رادار “إكس” البعيد المدى في النقب الذي يشغله جنود أمريكيون أو رادار نظام آرو”.

من جهته، قال جيش العدو الصهيوني: إن “القوات الجوية تحقق في سبب تأخر رصد واعتراض الصاروخ المطلق من اليمن، الذي سقط في منطقة قريبة من “تل أبيب” صباح اليوم”.

وأضاف: إن “الصاروخ اليمني قطع نحو ألفي كيلومترا ليصل “إسرائيل”، وأن تحليقه استغرق نحو 15 دقيقة ليخترق الأجواء الصهيونية من الحدود الشرقية”.. على حد تعبير جيش الإحتلال.

مقالات مشابهة

  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • "يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل
  • قناديل البحر السامة تهدد السياح على شاطئ شهير في تايلاند
  • الإعصار بيبينكا يجتاح مدينة شنغهاي الصينية
  • إعلام العدو يُقر بأن أقمار التجسس فشلت في رصد الصاروخ اليمني
  • جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب
  • لافتات تحث السياح البريطانيين على ارتداء ملابسهم.. إليكم ما يحدث بمدينة إسبانية
  • شواطئ الغردقة توزع حلوى المولد على السياح الأجانب والمصريين