استقبل طارق مرزوق محافظ الدقهلية، علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مستهل الزيارة التي يجريها إلى المحافظة، في إطار احتفالات الوزارة بعيد الفلاح.

بحث سبل التعاون في تحقيق التنمية الزراعية

ومن المقرر أن يتفقد وزير الزراعة، وهشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، عددًا من الانشطة الزراعية بالمحافظة والجمعيات الزراعية، ولقاء المزارعين بها، لتهنئتهم بعيد الفلاح والاستماع اليهم.

ويرافق وزير الزراعة خلال هذه الزيارة، مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، وعلاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، وحسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، وإيهاب صابر رئيس صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومديري مديريتي الزراعة والطب البيطري، وعدد من قيادات الوزارة.

حماية الرقعة الزراعية ودعم المزارعين

وبحث وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية خلال اللقاء الذي عقد بديوان المحافظة، سبل التعاون المشترك في المجالات المرتبطة بالتنمية الزراعية، ودعم المزارعين بالمحافظة، فضلا عن عدد من الملفات المرتبطة بحماية الرقعة الزراعية، وتطوير المجازر ورفع كفاءتها.

يأتي ذلك في إطار الاحتفالات التي أطلقها علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالعيد الـ72 للفلاح المصري، والتي تشمل جميع محافظات الجمهورية، ودعم المزارعين بالقوافل الإرشادية والبيطرية، والإنتاج الحيواني والنباتي، والقوافل الغذائية، وتكريم المزارعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استصلاح الأراضي استصلاح الاراضي الإرشاد الزراعي التعاون المشترك التنمية الزراعية الثروة الحيوانية الجمعيات الزراعية الرقعة الزراعية الطب البيطري جميع محافظات وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان

كتب- عمرو صالح:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي والفلاح المصري خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح الحصري، خلال كلمته بافتتاح الدورة ٣٦ لمعرض صحاري بمنطقة أرض المعارض بالتجمع الخامس، أن نسبة الرقعة الخضراء في مصر وصلت إلى ١٠ ملايين فدان، خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أنه من المستهدف أن ترتفع إلى ١٢ مليون فدان خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: وذلك يرجع إلى اهتمام الدولة الذي وجهته للفلاح خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أنه الدافع الأساسي الذي أسهم في زيادة الرقعة الزراعية.

واختتم الحصري حديثه موجهًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على دعمهم الفلاح المصري باعتباره قاطرةَ الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين