قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ب رام الله صادق الخضور، الإثنين، إنه سيتم اليوم تدشين المدارس الافتراضية في قطاع غزة ، للمرة الأولى، منذ بدء العدوان الإسرائيلي بالسابع من أكتوبر الماضي.

وشدّد الخضور في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، على العمل بجديّة لإنقاذ العام الدراسي الذي انقضى جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضح أنه يوجد خطة تعليمية خاصة لدمج عامين دراسيين لتعويض الطلاب بغزة العام الدراسي الماضي.

وتابع، "290 من أصل 307 منشآت تعليمية تضررت جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".

وزاد المتحدث باسم الوزارة، "39 ألف طالب من غزة حرموا من امتحانات الثانوية العامة و58 ألف طفل منعوا من الالتحاق بالصف الأول".

اقرأ أيضا/ بالصور: انطلاق العام الدراسي في الضفة وسط غيابه عن غـزة للعام الثاني

ما هي المدارس الافتراضية؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المدارس الافتراضية، هي مدارس إلكترونية عن بُعد، توظّف الملخصات التعليمية الأساسية في المباحث جميعها، والهدف منها، الخروج من عبء تراكم عامين دراسيين.

وستكون هناك أكثر من مدرسة افتراضية، يُدرّس فيها معلمون ومعلمات ومتطوعون من الضفة الغربية، وفق برامج خاصة، مع التأكيد على احتساب هذه الفترة للطلبة.

وانطلق، اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد 2024/2025، في مدارس الضفة الغربية، فيما حرمت حرب الإبادة المتواصلة على شعبنا في قطاع غزة ، طلبة المدارس والجامعات من الالتحاق بالعملية التعليمية، للسنة الثانية.

ويلتحق اليوم أكثر من 806,360 طالبا وطالبة، في 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث "  الأونروا  "، في الضفة بما فيها  القدس  ، ويتلقون تعليمهم على يد 51,447 معلما ومعلمة.

وفي القطاع المنكوب، حرم عدوان الاحتلال أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يضاف إليهم أكثر من 58 ألفاً يُفترض أن يلتحقوا بالصف الأول في العام الدراسي الجديد، فضلا عن 39 ألفاً ممن لم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة .

المصدر : القاهرة الإخبارية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: العام الدراسی أکثر من

إقرأ أيضاً:

التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا على جميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن تفعيل حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، المقرر انطلاقه يوم السبت المقبل 21 سبتمبر 2024.

وجاء  نص الخطاب الصادر كالتالي:" بالإشارة إلى كتاب رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والمكلف بأعمال الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية بشأن تطبيق حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام نرجو التوجيه بتفعيل حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام  طبقا للمادة رقم 36 من القرار الوزاري رقم 12 لسنة 2013 والكتاب الدوري رقم2.

 

مقالات مشابهة

  • بمناسبة بدء العام الدراسي.. اعرف عقوبة تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس مخدرات
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • بايدن سيزور أفريقيا جنوب الصحراء للمرة الأولى قبيل انتهاء رئاسته