ينطلق مهرجان تنوير في صحراء مليحة بالشارقة، أيام 22، و23، و24 نوفمبر 2024، والذي يهدف إلى تعزيز التفاهم من خلال الموسيقى والفن والشعر، ولذلك تمثل النسخة الافتتاحية من هذا الحدث البارز بداية فصل جديد في المشهد الثقافي النابض بالحياة في الشارقة.

وتحت قيادة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسسة وصاحبة رؤية مهرجان تنوير، يعزز المهرجان فهم التراث والإبداع والحكمة من جميع أنحاء العالم، ويركز على ربط الثقافات المتنوعة من خلال الموسيقى والفن والشعر، وذلك ضمن بيئة حافلة بالتجارب الإنسانية التي تحتفي بجميع الحاضرين.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: “في مهرجان تنوير، نعمل على إيجاد مساحة تتحد فيها الإنسانية من خلال اللغات العالمية للموسيقى والفن والشعر والتجارب الثقافية المشتركة. وتمثل إقامة المهرجان في الشارقة، القلب النابض للعلم والتراث والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، رحلة لاكتشاف الذات، والتبادل الثقافي، والنمو الروحي. ومن خلال الجمع بين الأصوات المتنوعة والحرفيين والمأكولات من جميع أنحاء العالم، فإننا نلهم عالماً أكثر ترابطاً وتعاطفاً وتناغماً، ونحتفل بإنسانيتنا المشتركة، ونضيء الطريق لمستقبل أكثر إشراقا”.

أكثر من مجرد موسيقى.. تجربة متكاملة

يقدم مهرجان تنوير رحلة تجريبية متكاملة تتيح للزوار فرصة المشاركة في ورش عمل، والاستمتاع بمجموعة واسعة من المأكولات الشهية، والانطلاق بتجارب غير مسبوقة في الشارقة والمنطقة.

وإلى جانب العروض الموسيقية والفنية، يتميّز مهرجان تنوير برسالة نبيلة تؤكد على الاستدامة، حيث تتضمن رؤية الشيخة بدور القاسمي تحويل المهرجان إلى نموذج عالمي للوعي البيئي، تثبت معاييره إمكانية تنظيم الفعاليات الكبيرة بانسجام تام مع البيئة والطبيعة، إذ يلتزم المهرجان بحماية المشهد الطبيعي والتاريخي لمنطقة مليحة، والحفاظ عليها.

موقع تاريخي يتحول إلى مسرح عالمي

ويقدّم مهرجان تنوير على مدار ثلاثة أيام تجربة أدائية لمجموعة من المواهب الواعدة من جميع أنحاء العالم، في مليحة، التي تقع في المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة، حيث تشكّل هذه المنطقة، الحائزة على جائزة “اختيار المسافرين” المرموقة من موقع “تريب أدفايزر” للعام السادس على التوالي، موطناً للعديد من المناطق التاريخية المهمة، التي تشتمل على آثار من العصر البرونزي، وقلاعاً من عصور ما قبل الإسلام، لتثبت أنها الوجهة الأمثل لاستضافة هذا الاحتفاء الثقافي الفريد، كما تم إعداد خطة شاملة ومتكاملة لمراعاة معايير الاستدامة لتخفيف البصمة الكربونية على المشهد الطبيعي والبيئي لمنطقة مليحة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مهرجان تنویر من خلال

إقرأ أيضاً:

اجتماع هول الأول من نوعه بين طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما دار فيه

مجلس القيادة الرئاسي (وكالات)

تم الإعلان في الإمارات، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2024، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الفصائل الموالية لها في اليمن .. يأتي ذلك في اعقاب توجيه امريكي للقوى اليمنية الموالية لها بالاستعداد والتوحد.

وفي السياق، نقلت وكالة “2 ديسمبر” التابعة لطارق صالح بأن الأخير اتفق مع رئيس المجلس الانتقالي ، عيدروس الزبيدي ، تشكيل غرفة عمليات مشتركة ، مشيرة إلى أن الغرفة تهدف للتنسيق والتواصل بين الطرفين.

اقرأ أيضاً عاجل: السنوار يبعث برسالة هامة إلى عبدالملك الحوثي (نص الرسالة) 16 سبتمبر، 2024 قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟ 16 سبتمبر، 2024

هذا وكان طارق الذي يعد ابرز اركان النظام السابق  والزبيدي الذي ينادي بالانفصال عن صنعاء عقدا اجتماع جديد في العاصمة الإماراتية ابوظبي حيث يقيمان منذ اشهر.

والاجتماع يعد الأول من نوعه الذي يعقد بشكل علني حيث ظلت اتصالاتهما  سرية.

وقد جاء الاجتماع عقب أيام على تسلم طارق صالح مدينة عدن بافتتاح فرع لقواته المعروفة بـ”المقاومة الوطنية”.

يشار إلى ان الولايات المتحدة وبريطانيا كانت استضافت قيادات من الطرفين خلال الأشهر الأولى التي رافقت انطلاق عمليات اليمن ضد الملاحة الإسرائيلية وهما من ضمن الخيارات الامريكية  في اليمن.

مقالات مشابهة

  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • اجتماع هول الأول من نوعه بين طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما دار فيه
  • تحت رعاية وزيرالثقافة: مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ بالأوبرا
  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة
  • “خلوة السفراء” تجمع أكثر من 100 سفير ورئيس بعثة دبلوماسية لتصميم حكومات المستقبل
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • “غير عادية” .. شابة تجمع بين 7 وظائف دون إجازة