قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ هناك 80 كلية وجامعة خاصة حصلت بالفعل على الاعتماد البرامجي والمؤسسي، بينها جامعات حصلت على الاعتماد الدولي، وهذا يؤكّد الجودة العالية التي تقدم في مسار التعليم الخاص داخل مصر.

وأضاف «عاشور» في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص والجامعات الخاصة في مصر حاليا بلغ أكثر 400 ألف طالب وطالبة، وذلك مع الزيادة المستمرة في الإقبال على التعليم الخاص»، مشيرًا إلى أنَّ المؤشرات هذا العام تشير إلى وجود زيادة في نسب الإشغال بالجامعات الخاصة مقارنة بالعام الماضي.

وتابع: «هذا يعكس مدى جودة التعليم سواء في التعليم الحكومي أو الأهلي أو الخاص أو التكنولوجي أو أفرع الجامعات الأجنبية، إذ أصبح لا يوجد فرق بينهم»، لافتًا إلى الجودة العالية في منظومة التعليم العالي المصري، مؤكّدًا أن َّالأساس يرتكز على الخريج ومدى ربطه بسوق العمل حاليًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أيمن عاشور التعلیم الخاص

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

وزير التعليم العالي: لولا دعم الرئيس السيسي لم تكن الجامعات الأهلية خرجت للنور

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ الأنشطة الطلابية في المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • «التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء
  • “التعليم العالي”: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق سيغادرون المستشفى خلال ساعات
  • «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • عاجل.. «التعليم العالي»: بعض مصابي حادث قطاري الزقازيق يغادرون المستشفى خلال ساعات
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا