أعلنت شركة برجيل القابضة المحدودة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، انضمامها لأول مرة إلى سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية – الشرق الأوسط وأفريقيا بناءً على أحدث مراجعة نصف سنوية.

وقالت الشركة، في بيان صحفي:” إن التغييرات ستدخل حيز التنفيذ بعد إغلاق الأسواق في 20 سبتمبر 2024″.

وتنضم شركة برجيل القابضة بهذا التحديث إلى سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية التابعة لـ FTSE Russell، بما في ذلك مؤشر FTSE Mid Cap ومؤشر FTSE All-Cap ومؤشر FTSE All-World ومؤشر FTSE Total-Cap.

ومن المتوقع، أن يعزز الإدراج في هذه المؤشرات ثقة المستثمرين ويدعم الرؤية بين المستثمرين المؤسسيين العالميين، مما يعكس أهمية قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

وتوفر سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية، إطاراً قوياً لمؤشرات الأسهم العالمية، مع التنوع الذي يناسب وجهة النظر الاستثمارية، وتتضمن السلسلة أكثر من 19000 ورقة مالية كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر عبر 49 سوقاً متقدمة وناشئة على مستوى العالم، مع مجموعة واسعة من المؤشرات المعيارية المتاحة لاستهداف أسواق وشرائح سوقية محددة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للأسهم العالمیة سلسلة مؤشرات

إقرأ أيضاً:

ضربة للغرب.. تشيلي تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

لاهاي - الوكالات 

أعلنت محكمة العدل الدولية أن دولة تشيلي قدمت، يوم الخميس، إعلانا بالانضمام لقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقياضد إسرائيل بشأن الحرب على قطاع غزة.

وقال بيان صحفي للمحكمة "إن إعلان تشيليالتدخل في القضية جاء استنادا إلى المادة 63 من النظام الأساسي للمحك".

وفي 29 ديسمبر/كانون الأول 2023، رفعت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948.

وأمرت المحكمة تل أبيب بمنع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والحفاظ على الأدلة بشأن الجرائم المرتكبة في القطاع.

ومنذ ذلك الحين، طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، والتدخل في القضية باستخدام بند في النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية يسمح لأطراف ثالثة بالانضمام إلى الإجراءات.

وفي مايو/أيار الماضي، أصدرت المحكمة الدولية أمرا إلزاميا بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوبي القطاع، لكن إسرائيل رفضت الامتثال للقرار.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • التكاليف الاقتصادية للحرب على غزة: “نتنياهو” يكابر في وجه مؤشرات التضخم والغلاء
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • شركة “الفطيم للتنقل الكهربائي” وBYD تحتفلان بمعرضهما الثاني للاستكشاف في دبي
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • “جون أفريك”: 1200 شركة تونسية تعاني من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • “طاقة” تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • 10 ميداليات متنوعة لفريق “أبوظبي التقني” في مسابقة المهارات العالمية
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • ضربة للغرب.. تشيلي تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل