مصراوي:
2024-09-17@03:14:35 GMT

كامل الوزير يلتقي وزيري النقل والإعمار بالعراق

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

كامل الوزير يلتقي وزيري النقل والإعمار بالعراق

كتب- محمد نصار:

زار الفريق أول مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، العاصمة العراقية بغداد.

واستهل كامل الوزير، سلسلة اجتماعاته مع الوزراء والمسئولين العراقيين خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد بلقاء وزير النقل العراقي رزاق محيبس عجيمي السعداوي، وذلك بحضور السفير أحمد سمير، سفير مصر في بغداد، واللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندس سيد متولي، رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

والتقى وزير النقل، بنگين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بدولة العراق وقيادات الوزارة، لبحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة مشاركة الشركات المصرية الوطنية المتخصصة في تنفيذ مختلف مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية للأشقاء بدولة العراق.

رافق الوزير، خلال الزيارة، رؤساء وممثلي 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية.

وتأتي الزيارة في إطار التعاون بين الجانبين المصري والعراقي في مجالات النقل والصناعة وتدعيم مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بالعراق الشقيق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان كامل الوزير مجلس الوزراء بغداد وزير الصناعة والنقل

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يكشف سبب حادث قطاري الشرقية- فيديو

كتب- حسن مرسي:

تقدم الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل وزير النقل، بخالص العزاء لضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أكد الوزير، أن خطأً بشريًا كان سبب حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرًا إلى أن تحقيقات النيابة العامة لا تزال جارية للوصول إلى ملابسات وأسباب الحادث.

وأشار إلى أنه بمجرد وقوع الحادث في السادسة مساءً تحرك من مكتبه بالعاصمة الإدارية ووصلت في السابعة والنصف لموقع الحادث تزامنًا مع بدء معاينة النيابة لموقع التصادم

ولفت إلى أن العربة الأولى بالقطار كان يستقلها 44 راكبا منهم 5 إصابات فعلية بحد أقصى والباقي مجرد سحجات جراء الاصطدام وتم علاجهم بالكامل

أضاف: "نقدر نشتري جرارات وعربات وورش ونطور السكك والأبراج بالفلوس ولكن يظل العنصر البشري هو الأهم"، متابعًا: "نواصل تطوير شبكة السكك الحديدية لتقليل تدخل العنصر البشري إلى أقل حد ممكن وبالتالي تقليل الحوادث بشكل كبير".

مقالات مشابهة

  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • كامل الوزير يكشف سبب حادث قطاري الشرقية- فيديو
  • الفريق كامل الوزير: حركة القطارات انتظمت باستثناء خط «الزقازيق- المنصورة»
  • وظائف هيئة الطرق والكباري 2024.. الأوراق وطريقة التقديم
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024
  • وزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار