حذّر مستشفيا "الإندونيسي" و"كمال عدوان" شمال قطاع غزة ، اليوم الاثنين، من خروجهما من الخدمة، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل أقسامهما، في ظل استمرار الحصار والقصف الإسرائيليين ومنع دخول الوقود.

وأفاد مدير المستشفى الإندونيسي، مروان السلطان، بأن "قسم العناية المركزة وصل طاقته القصوى ويمتلئ بالحالات الحرجة، إضافة إلى وجود 10 مرضى يعتمدون على أجهزة التنفس الصناعي".

وأرجع هذه الأعداد الكبيرة من المرضى والمصابين إلى "القصف الإسرائيلي المستمر والاستهدافات التي يتعرض لها شمال القطاع" في ظل استمرار الحرب المدمرة المتواصلة منذ 11 شهرا.

وأضاف السلطان أن "غرف العمليات تعمل على مدار الساعة دون توقف"، لكنه حذّر من أن "المستشفى يواجه نقصًا حادًا في الوقود، ما يهدد بوقف الخدمات الطبية بالكامل في حال استمرار منع إسرائيل إدخال الوقود، الأمر الذي قد يحكم على هؤلاء المصابين بالموت".

في السياق، حذّر مستشفى كمال عدوان من خروجه عن الخدمة خلال 48 ساعة بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

وقال المستشفى في بيان مقتضب إن ذلك "يشكل تهديدًا كبيرًا لحياة العديد من المرضى والمصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى".

وتأتي هذه التحذيرات في ظل أزمة حادة تعيشها المرافق الصحية في قطاع غزة نتيجة استمرار الحرب المدمرة والحصار المشدد والمتواصل على شمال قطاع غزة ورفض إسرائيل ادخال الوقود والأدوية المستهلكات الطبية.

المصدر : الأناضول

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة

قال أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن التصعيد الإسرائيلي وما سمعناه من تهديدات منذ أكثر من أسبوعين من قبل القادة الإسرائيليين بتوسعة الحرب في الشمال هذا مرتبط بشكل أساسي بالإخفاق الإسرائيلي في غزة وهو يأتي للتغطية وللتعمية على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة كل يوم.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة

وأضاف "سريوي"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تحويل الأنظار إلى الجبهة الشمالية، حيث استخدم الاحتلال كلمة تصعيد وتوسعة العمليات ولم يقل الذهاب إلى حرب مباشرة، مشيرًا إلى أن كل هذا يؤكد أن القرار الإسرائيلي بالحرب الشاملة لم يتخذ.

نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب

وأكد أنه بات واضحًا لدى نتنياهو وحكومته إصرارًا كاملًا على استمرار الحرب خاصة في غزة إلى أطول مدى ممكن، وهذه الحرب لم تنتهي سوى بسقوط نتنياهو.

وأوضح أن نتنياهو ينتظر بلا شك الانتخابات الأمريكية، فالفرصة السانحة لنتنياهو ومستمرة حتى بعد ذلك الوقت ونهاية هذا العام واستلام الرئيس الأمريكي المقبل لمهامه في العام المقبل، مشيرًا إلى أن هذه الفرصة ستبقى موجودة لنتنياهو وهو يريد إطالة أمد هذه الحرب قدر الإمكان.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا توقف أميركيين وإسبانيين بتهمة العمل على "زعزعة الاستقرار"
  • الخماسية تدفع نحو الخيار الثالث.. تحذيرات أميركية لاسرائيل وحزب الله: الحرب لا تخفينا
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • خلافات بينهما.. استمرار حبس المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه خلال مشاجرة في إمبابة
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟