معظمنا يحب المكسرات بكافة أشكالها وأنواعها، وإلى جانبب طعمها اللذيذ فهناك فوائد صحية ونفسية متعددة، كما إنها توفر فائدة غير متوقعة للصحة العقلية.

فحص الباحثون بيانات أكثر من 13500 شخص في المملكة المتحدة تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا، لم يكونوا مصابين بالاكتئاب في بداية الدراسة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

القلق يخيم على العلماء بسبب ما يحدث في القطب الجنوبي.. تفاصيل ضوء غامض يضىء ليل أستراليا .. ما القصة؟

تم تسجيل استهلاك المشاركين من المكسرات، بما في ذلك المكسرات غير المملحة مثل اللوز والكاجو والفستق والمكسرات المملحة أو المحمصة والفول السوداني.

تمت متابعتهم لمدة خمس سنوات ، تم خلالها تشخيص 8 في المائة بالاكتئاب، وكشف التحليل أن استهلاك المكسرات المنخفض إلى المعتدل، ما يعادل حصة واحدة من 30 جرامًا في اليوم، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 17 في المائة مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكوا المكسرات.

وقال العلماء إن هذه النتائج كانت بغض النظر عن نمط الحياة والعوامل الصحية الأخرى ، مضيفين أن آثار المكسرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة على الدماغ قد تكون سبب النتائج.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة  "بورانو"، من جامعة Castilla-La Mancha في إسبانيا: "تسلط نتائجنا الضوء على فائدة أخرى لاستهلاك المكسرات ، مع انخفاض بنسبة 17 في المائة في الاكتئاب المرتبط باستهلاك المكسرات، ويوفر هذا سببًا منطقيًا أقوى للناس ليصبحوا متحمسين لاستهلاك المكسرات".

سرب صخري.. ناسا ترتكب خطأ يعرض الأرض للخطر مفيد ولا مضر؟ .. فيسبوك يؤثر على صحتك العقلية

وقال الفريق في دورية Clinical Nutrition:  حللت هذه الدراسة العلاقة المحتملة بين استهلاك المكسرات وخطر الإصابة بالاكتئاب في عينة كبيرة من البالغين في منتصف العمر وكبار السن في المملكة المتحدة.

فالنتيجة الرئيسية هي أن الاستهلاك المنتظم من المكسرات المنخفضة إلى المعتدلة يرتبط بـ انخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب مقارنة بعدم استهلاك المكسرات.


وأخيرًا حصة 30 جرام من المكسرات تعادل 20 حبة لوز، 15 كاجو ، 40 فول سوداني أو 30 حبة فستق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المکسرات ا

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو

شهد الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الأحداث الساخنة خلال الساعات الماضية، حيث أمطرت قوات حزب الله سماء مدينة صفد الفلسطينية المحتلة بصواريخها، بالإضافة لاستمرار التظاهرات الداعية لتنفيذ صفقة تبادل المحتجزين.

40 صاروخا من المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي

وأطلقت قوات حزب الله اللبناني حوالي 40 صاروخا من لبنان على الجليل منذ فترة قصيرة، بحسب بيان لجيش الاحتلال نشره موقع «تايمز أوف إسرائيل»، وأن القبة الحديدية أسقطت عددًا منها، ويأتي هذا القصف الكبير بعد أن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان.

وانطلقت صفارات الإنذار في صفد والبلدات المحيطة بها، أظهرت الصور المنشورة على الإنترنت عدة اعتراضات للصواريخ فوق المدينة الشمالية، بينما هرع المستعمرين إلى المخابئ بسبب سقوط الصواريخ على المدينة، ونتيجة لوابل كثيف من قصف حزب الله اليوم الخميس، انقطع لتيار الكهربائي في عدة مواقع في صفد.

مظاهرات ضد نتنياهو 

وعلى الجانب الآخر، شهدت الأراضي المحتلة مظاهرة كبيرة شارك فيها 2000 شخص للدعوة إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وذلك أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيسارية، وطالب المتظاهرون نتنياهو بإعادة الرهائن ثم ترك منصبه، وتساءلوا: «كم من الدماء ستراق حتى ترحل؟»

وشهدت مدينة القدس العربية المحتلة مظاهرة وصلت إلى المقر الرسمي لرئيس الوزراء، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية وصفقة الرهائن.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها اعتقلت 10 متظاهرين حريديم أغلقوا الطريق رقم 4 عند مفترق كوكا كولا في بني براك، خلال مظاهرة ضد مقترحات تجنيدهم للجيش، وأطلق المتظاهرين اسم النازيين على حكومة نتنياهو واستلقوا تحت مركبات الشرطة لمنعهم.

وينتمي المتظاهرون إلى حزب القدس المتطرف، الذي يبلغ عدد أعضائه حوالي 60 ألف عضو ويتظاهر بانتظام ضد تجنيد طلاب المدارس الدينية، ونجحت الشرطة في فض المظاهرة واعتقلت 32 مستعمرا.

مقالات مشابهة

  • انخفاض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم السبت.. اعرف بقى بكام
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • التعرق الليلي الشديد علامة على الإصابة بالسرطان
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام