شهد مركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد  فعاليات حفل ختام مهرجان ليالي مراكز الشباب، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بقيادة الدكتور محمد عبد العزيز، مدير المديرية.

يأتي هذا المهرجان في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى دعم الشباب وتنميتهم رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار اليوم.

انطلق المهرجان بمشاركة أكثر من 3000 متسابق، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات التي جمعت بين الترفيه والرياضة والفنون والثقافة، لتعزيز الروح الرياضية والإبداعية لدى الشباب. وقد أكد الدكتور سيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، أن المهرجان يأتي ضمن خطة الدولة لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم المختلفة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

تضمن الحفل الختامي توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة، وسط حضور كبير من القيادات الشبابية والرياضية في المحافظة حيث أشاد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، بالجهود المبذولة لتنظيم المهرجان وأهمية تلك الفعاليات في تنمية الأجيال الشابة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم الكامل لكل المبادرات الشبابية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية

يشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، احتفالية إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" المقرر إطلاقها بمنطقة المنصة، من ساحة الشعب، في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستهدف المبادرة الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.

تضمنت المبادرة عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

- التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

- الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

- الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

- الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

- تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة