كشفت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية عن شروط القبول في الأقسام المختلفة للعام الدراسي الجديد.

إليكم تفاصيل الشروط لكل برنامج أكاديمي:

1. قسم اللغة العربيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة.2. قسم اللغة الفرنسيةرغبة الطالبة.خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية.

3. قسم الجغرافيارغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، أو الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، أو الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة.4. قسم علم الاجتماعرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية، أو أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + اللغة العربية) للثانوية العامة علمي.5. قسم اللغة الإنجليزيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة.درجة لا تقل عن B في الثانوية الإنجليزية أو الأمريكية.اجتياز امتحان القبول الذي يقيس المهارات اللغوية، التفكير النقدي، وميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة. يجب أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل عن 60%.6. قسم التاريخرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة علمي.7. قسم الفلسفةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة الأدبية والعلمية.8. قسم علم النفسرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية.يقبل القسم طلاب الثانوية العامة علمي الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كلية البنات أقسام كلية البنات المجموع الکلی

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الفينو للشيف نادية السيد.. وصفة مثالية للعام الدراسي الجديد

مع اقتراب بداية عام دراسي جديد، تسعى ربات البيوت لتعلم كيفية عمل منتجات الخبز في المنزل، التي تعتبر جزءًا أساسيًا من تحضير السندويتشات في اللانش بوكس طوال الموسم الدراسي، بينما وتعد طريقة عمل الفينو للشيف نادية السيد من بين أفضل الطرق لتحقيق ذلك.

طريقة عمل الفينو للشيف نادية السيد بخطوات بسيطة

المقادير

3 أكواب ونصف دقيق أبيض، بما يعادل 500 جرام. 

نصف ملعقة صغيره ملح. 

ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ويرجى اختيار نوع جيد لنجاح الوصفة. 

ملعقة كبيرة خميره فورية. 

2 ملعقة كبيرة سكر أبيض ناعم الحبيبات. 

3 ملاعق كبيرة زيت نباتي نوع جيد. 

كوب ونصف مياه دافئة أي بما يعادل 400 مللي. 

2 ملعقة زيت نباتي. 

 حليب لدهن الوجه والحصول على لون ذهبي.

طريقة عمل العيش الفينو لنادية السيد: 

لطريقة عمل العيش الفينو ينخل الدقيق عدة مرات لنجاح الوصفة، ويضاف إليه المكونات الجافة، وهي الملح والبيكنج بودر ويقلب الخليط جيدا، ثم تضاف الخميرة الفورية والسكر مع التقليب، ويوضع الزيت ويخلط مع الدقيق، وتضاف المياه الدافئة بالتدريج مع العجن المستمر، مدة لا تقل عن 10 دقائق إذا كان العجن باليدين، ولا تقل عن 5 ل7 دقائق، في حالة استخدام عجان،حتى تصبح ناعمة، وتترك العجينة لتختمر ويتضاعف حجمها، في مكان دافيء. 

تفرد العجينة وتقسم لأجزاء صغيرة، ويكور كل جزء، ويفرد بالنشابة على شكل مسطيل صغير، ويتم برمه مثل الرول وكذا، ويرص الخبز على صينية مدهونة زيت أو زبدة، أو تحتوي على ورقة زبدة، ونترك مسافات بين الأرغفة، ويجب تغطية الصينية وترك العيش يختمر مرة ثانية ويتضاعف حجمه، لمدة 30 دقيقة، وبعدها يدهن الخبز بالحليب، ويدخل الفرن الساخن على 220 درجة.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الفينو للشيف نادية السيد.. وصفة مثالية للعام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد