​شارك السفير باسل صلاح، سفير مصر لدى صربيا، يوم ٦ سبتمبر الجاري في مأدبة العشاء التي دعا إليها الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش" سفراء الدول العربية المعتمدين في بلجراد، وذلك بالمقر الصيفي للحكومة الصربية خارج بلجراد بمدينة "لوزنيتسا".

وتناول رئيس صربيا في اجتماعه مع سفراء الدول العربية أهمية تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات، مبرزاً في هذا السياق العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده والدول العربية، وضرورة استعادة الزخم التقليدي في العلاقات الصربية العربية.

كما استعرض الرئيس الصربي خلال اللقاء موقف بلاده تجاه بعض الموضوعات السياسية الراهنة على الساحتين الدولية والإقليمية. وأكد رئيس صربيا على أهمية بلورة تعاون اقتصادي وتجاري فعال لبلاده مع كافة الدول العربية في المرحلة المقبلة، ولا سيما ما يتعلق بتبادل الزيارات رفيعة المستوى وتوقيع الاتفاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية، وبما يساهم في تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
​وأكد السفير/ باسل صلاح خلال الاجتماع على التزام مصر وصربيا بتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة المجالين التجاري والاستثماري، والأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقاتها الثنائية مع صربيا بما يخدم مصالح شعبيهما، مبرزاً أهمية اتفاقية التجارة الحرة في تنشيط حركة الصادرات والواردات بين البلدين، وبما يساهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بينهما بشكل غير مسبوق، وهو ما يخدم توجهات وتطلعات الدولتين في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأشار سفير مصر إلى أهمية استمرار الزخم الراهن الذي تشهده العلاقات المصرية الصربية منذ الزيارة التاريخية لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي إلى صربيا في يوليو ٢٠٢٢، والتي ساهمت في وضع أساس راسخ لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، وهو الأمر الذي انعكس على زي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر مأدبة العشاء الرئيس الصربي صربيا بلجراد الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،أنهم يعملون على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق

وتابع “مدبولي” في كلمته في مؤتمر صحفي باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين،   أن كل المشكلات القديمة بشأن الاستثمارات السعودية بمصر ستنتهي بنهاية هذا العام، وأن الحكومة كانت حريصة على دعم وزيادة الاستثمارات السعودية بمصر.

 

 

وأشار إلى  أن هناك إجراءات تشريعية وتنظيمية، سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة، وأن هناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، متابعا  أن هناك الكثير من القرارات تم اتخاذها لتشجيع الاستثمار، بجميع القطاعات، وأن مصر أصبح لديها حزمة من الاستثمارات، والتي تشجع المستثمر أن يستثمر في مصر، ويحصل على أعلى العوائد.

 

 

وواصل مدبولي أن مصر مرت بظروف صعبة خلال فترة ما، ولكن اليوم أصبحت الأوضاع مستقرة في سوق الصرف، وأن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الضريبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من سفراء خادم الحرمين المعينين حديثًا لدى عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • سفير مصر في كينشاسا يشارك في جلسة نزع السلاح في الكونجو الديمقراطية
  • هوكشتاين في تل ابيب وزيارته بيروت غير مؤكدة.. اجتماع سفراء الخماسية الثلاثاء ولا تفاؤل بأي خرق