قرر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته ٧ عمال زراعيين وإصابة ٥ آخرين.

 الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية
ووجه وزير الزراعة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ اجمالي ٣٠ ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و ٢٠ ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية


وأعرب الوزير عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا الى انه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم فاروق بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ

وكان ٧ عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم ، بينما أصيب ٥ أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاء فاروق وزير الزراعة مساعدات مالية الحماية التأمينية أصحاب الحيازات الصغيرة عمال زراعيين وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى

كشف محمود الشاذلي، مراسل قناة إكسترا نيوز بالشرقية، تفاصيل حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، قائلا: إن قوات الحماية المدنية وصلت لمكان الحادث منذ الوهلة الأولى، حيث توجهت نحو الحادث، وحاولت مساعدة المصابين والوفيات للخروج من القطار الذي تأثر بشكل كبير، الذي ظهر عليه التلف داخليا وخارجيا، لعدم حدوث مشكلة في خروج المصابين، لتلقيهم العلاج اللازم من خلال سيارات الإسعاف التي نقلتهم للمستشفيات.

وأضاف «الشاذلي»، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن هناك أعداد غفيرة من المواطنين في مدينة الزقازيق، خاصة منطقة الكوبري الجديد، ومدير أمن الشرقية اللواء عمرو رؤوف وصل منذ قليل لمكان الحادث، لمتابعة ما وصلت إليه الحماية المدنية، وكيفية إزالة آثار الحادث من قضبان السكة الحديد لعودة حركة القطارات مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • «حماة الوطن» يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • "التضامن": نقف بجانب أسر ضحايا ومصابي حادث قطاري الشرقية و50 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ
  • وزير النقل: نتقدم بالتعازي لأسر وفيات حادث قطاري الزقازيق
  • زيادة تعويض ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق لـ 50 ألف جنيه
  • 100 ألف جنيه.. التضامن: حصر ضحايا حادث قطاري الزقازيق لتعويضهم
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن ضحايا حادث قطارين الشرقية
  • «إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى