قرر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته 8 عمال زراعيين وإصابة 5 آخرين.

ووجه وزير الزراعة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ 30 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و20 ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

وأعرب الوزير عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا إلى أنه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الاجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم فاروق بخالص العزاء إلى أسر المتوفين، سائلا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

وكان 7 عمال زراعيين، لقوا مصرعهم، بينما أصيب 5 أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

اقرأ أيضاًخبر سعيد لمحدودي الدخل.. شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة البحيرة علاء فاروق وزير الزراعة ضحايا حادث التصادم

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: نتقدم بالتعازي لأسر وفيات حادث قطاري الزقازيق

قدم الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، التعازي لأسر الوفيات الثلاث في حادث تصادم قطاري الزقازيق، قائلا: «نقدم لأهاليهم العزاء».

وأضاف «كامل»، خلال لقاء مع «إكسترا نيوز» من موقع الحادث، «عربة القطار كان بها 44 راكبا، وبمجرد ما يحدث حادث الركاب يصطدومون ببعضهم أو يحدث سحاجات، فكل الركاب الذين كانوا في العربة دخلوا المستشفى، لكن الإصابات ما بين 4 إلى 5 حالات بحد أقصى وتوفيت منهم طفلة، وجرى عمل الإسعافات للمصابين اللازمة وسيغادرون المستشفى غدا أو بعده على أقصى تقدير».

وتابع: «نتمنى للجميع السلامة، وخروج كل المصابين، وبمجرد وقوع الحادث الساعة 6 مساء، كنت في مكتبي بالعاصمة الإدارية الجديدة تحركت فورا وكنت في الموقع الساعة 7 أو 7 ونصف مساء، ووجدت المحافظ متواجد بالموقع، وأوجه الشكر لمسؤولي الشرقية، والإسعاف وصل بأعداد أكبر، ومن الممكن أن ذلك جعل الناس يشعرون بأن الحادث كبير للغاية».

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • المصري للتأمين ينعي ضحايا قطار الزقازيق
  • جميعهم عمال.. مصرع وإصابة 28 في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي المنيا
  • «حماة الوطن» يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • "التضامن": نقف بجانب أسر ضحايا ومصابي حادث قطاري الشرقية و50 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ
  • وزير النقل: نتقدم بالتعازي لأسر وفيات حادث قطاري الزقازيق
  • زيادة تعويض ضحايا ومصابي حادث قطار الزقازيق لـ 50 ألف جنيه
  • 100 ألف جنيه.. التضامن: حصر ضحايا حادث قطاري الزقازيق لتعويضهم
  • توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن ضحايا حادث قطارين الشرقية