أعلنت الشركة الوطنية القابضة والملاحة الجوية بقيادة المهندس محمد سعيد محروس، عن طرح مناقصة لمكافحة الحشائش والأعشاب بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب بالإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولى التشييد والبناء «الشعبة النوعية». 

وقال المهندس محمد سعيد نهدف لإزالة الإشغالات والتعديات خاصة الحشائش والأعشاب التى تنمو من حين لآخر بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب، بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء، وقرب إفتتاح أول مبنى صديق للبيئة بمدبنة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

 

حملات مكبرة للقضاء على الحشائش والأعشاب

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحملات تهدف لتطهير مهبط الطائرات بمنطقة الحقل الجوي، ومن المنتظر التطهير بدعم من ضباط إرشاد المطار، لإزالة جميع الحشائش الموجودة بمدرج الإقلاع والهبوط، والتي تمثل خطورة من تواجدها بسبب إعاقة رؤية الطيار للوحات الإرشادية، أو الأضواء الليلية على المدرج والممرات بخلاف إختباء أى زواحف أو حشرات، أو الحيوانات الصغيرة، والتي يمثل تواجدها أيضا خطورة داهمة على تحركات الطائرات وسلامة الأفراد على أرض المهبط، كما أنها تمثل تربة خصبة لتجمع الطيور و تمثل خطورة على سلامة الرحلات الجوية، فضلا عن الركاب.

 

 التخلص من الزواحف والحشرات

 

وتستهدف القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إزالة وتقليل منسوب التراكم المطاطي، المتواجد على المدرج من جراء هبوط وإقلاع الطائرات، لرفع كفاءة المدرجات أمام حركة الهبوط والإقلاع على المدرج، خاصة أن تراكم المطاط أكثر من المنسوب المسموح به في فصل الشتاء والأمطار يسبب خطورة على حركة هبوط الطائرات، وذلك بخلاف تنظيف كل اللوحات الإرشادية والأنوار والعدسات من الأتربة وتغيير وتقوية شدة الإضاءة التي تحتاج لذلك لمساعدة الطيارين على رؤية أفضل، وأوضح أثناء التحرك على أرض المهبط، وذلك بالتنسيق التام ما بين الإدارات المختلفة.

 

كان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، تفقد مطار برج العرب الدولي للوقوف على جاهزيته قبل بدء التشغيل الفعلي خلال الفتره المقبلة، وذلك في إطار الإهتمام بتنفيذ مشروعات التطوير التي تنتهجها الوزارة بمختلف الأنشطة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في التشغيل وبما يدعم محاور التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كل الأصعدة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعلى مستويات إزالة الإشغالات التشييد والبناء التنمية المستدامة الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرحلات الجوية الشركة الوطنية الطيران المدنى أتربة برج العرب

إقرأ أيضاً:

سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (3 أشخاص "لـ 2 منهم معلومات جنائية") لقيامهم بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة الأميرية بأسلوب "الخطف" باستخدام مركبة "توك توك".. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن الهاتف المحمول.

ونجحت الجهود في ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المرج لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "النشل"، وبحوزته (5 هواتف محمولة - سلاح أبيض).. وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الهواتف واتهموه بالسرقة.


وأسفرت الجهود عن ضبط (سائق بإحدى الشركات) لارتكابه واقعة سرقة (25 لفافة مواسير نحاسية خاصة بوحدات التكييف- مبلغ مالى- 2 هاتف محمول) من داخل الشركة محل عمله الكائنة بدائرة قسم شرطة شبرا.. وبحوزته (مبلغ مالى- هاتف محمول مستولى عليه).. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "المغافلة" والتصرف فى المسروقات بالبيع لعميله "سيئ النية" (صاحب مؤسسة قطع غيار تكييف)" تم ضبطه"، وأرشد عن كل المسروقات وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لارتكابه واقعة سرقة (جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" - 4 كاميرات مراقبة - 2 مروحة سقف - 4 هواتف محمولة - 2 ميزان ديجيتال) من داخل إحدى الجمعيات كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأرشد عن المسروقات. 

وتمكنت الجهود من ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لمزاولتهما نشاطاً إجرامياً فى مجال سرقة بطاريات السيارات والاتجار فيها، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات .







مقالات مشابهة

  • السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • المسيرات ”المليونية للحوثيين هل تمثل مقياس لشعبية الجماعة ؟
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق