استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس محمد منصور رئيس شركة إنفينيتي سولار، وعمرو حسن علام الرئيس التنفيذى المشارك لمجموعة حسن علام، لمناقشة سبل التعاون المشترك مع الشركتين في مختلف المجالات المتعلقة بصناعة البترول والغاز في ضوء امتلاك الشركات خبرات في مجال توليد الطاقة المتجددة والخضراء وكفاءة الطاقة.

كفاءة استهلاك الطاقة في تحقيق وفر كبير

وشدد الوزير على أهمية كفاءة استهلاك الطاقة في تحقيق وفر كبير يعود بالنفع على الدولة والمواطن، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن قطاع البترول يعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المهمة.

وخلال اللقاء جرى الاتفاق على الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركتين في مجال كفاءة الطاقة على أسس اقتصادية متبادلة، من خلال عمل دراسات لتحسين الكفاءة في مجالات الإنتاج والتكرير.

تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية

وشهد الاجتماع استعراض نشاط الشركتين في مجالات تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية، نظرا لما تملكه الشركتين من بنية تحتية من خلال منصة إدارة منظومة شواحن السيارات، لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بتلك المقترحات للتعاون في إطار الشراكة الجيدة مع القطاع الخاص، والتي تحقق عائدات مثمرة لجميع الأطراف.

حضر الاجتماع المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس محمود ناجي وكيل الوزارة للنقل والتوزيع، والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بالوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول السيارات الكهربائية وزارة البترول وزير البترول القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء

كتبت- داليا الظنيني:

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن هناك ضيقا لدى الكثير من المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء ولكنها نتيجة تراكمات كثيرة، مشيرا إلى أن الاعتماد على مصدر وقود واحد هو ما جعلنا نصل لهذه المرحلة.

وأشار كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن تنوع مصادر الطاقة هو الحل لمواجهة أزمة الكهرباء، وعلى الدولة أن تعمل في هذا الاتجاه، وتنوع مصادر الحصول على الطاقة والاستفادة من مواردها ومنها الشمس.

وأوضح وزير البترول الأسبق، أن هناك 16 ميجا طاقة متجددة في العاصمة الإدارية وعلينا تعميم هذه التجربة.

وعن الجدل المثار حول منجم السكري، أوضح المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن العمل في المنجم وفقا لاتفاقيات تطوير بشروط، ولا خوف على مصر من هذه الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • وزير البترول يصدر حركة تكليفات لرؤساء شركات القطاع
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع