استقبلت مدرسة النيل الدولية بمدينة السادات في محافظة المنوفية طلابها في ثاني أيام الدراسة، والتي بدأت مبكرًا قبل المدارس الحكومية بأسبوعين. 

تميز هذا اليوم بالأنشطة المتنوعة التي شملت طابور الصباح، الإذاعة المدرسية، والأنشطة الرياضية، مما ساهم في تحفيز الطلاب على بدء عامهم الدراسي الجديد بحماس ونشاط.

تفاصيل الافتتاح

أفاد الدكتور محمود حلمي، مدير المدرسة، بأن المدرسة استقبلت هذا العام 200 طالب للمرحلة الأولى (كي جي 1)، وتم فتح 8 فصول خاصة بهم.

كما أوضح أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين في جميع المراحل الدراسية بلغ 750 طالبًا وطالبة، مع توفير 35 فصلًا دراسيًا لتلبية احتياجات الطلاب. 

وأضاف حلمي أن عدد فروع مدرسة النيل الدولية في جميع أنحاء الجمهورية وصل إلى 18 فرعًا، مما يعكس التوسع الكبير في شبكة المدارس.

مميزات مدرسة النيل الدولية

تعتبر مدرسة النيل الدولية من المدارس التي تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها خيارًا مفضلًا للعديد من الأسر. ومن أبرز هذه المميزات:

المناهج الدراسية: يتمتع الطلاب في مدرسة النيل الدولية بمناهج دراسية قوية ومعتمدة من جامعة كامبريدج البريطانية، مما يضمن جودة التعليم والتعلم.

التكلفة الاقتصادية: تتميز المدرسة بانخفاض المصروفات مقارنة بالمدارس الدولية الأخرى، مما يجعلها خيارًا مميزًا من حيث التكلفة بالنسبة للأسر.

الأنشطة التعليمية والمرافق: توفر المدرسة أنشطة تعليمية متنوعة على مدار العام الدراسي، بالإضافة إلى معامل علمية حديثة، ملاعب رياضية، وملاهي للأطفال، مما يعزز من تجربة التعلم والترفيه لدى الطلاب.

كفاءة المعلمين: يتميز معلمو المدرسة بكفاءتهم العالية، حيث يخضعون لعدد من الاختبارات قبل الانضمام إلى الفريق التعليمي، مما يضمن تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب.

التحويل إلى مدرسة النيل الدولية

أوضح الدكتور حلمي أن المدرسة تقبل الطلاب بدءًا من سن ثلاث سنوات ونصف، وتوفر فرصًا للتحويل من المدارس الحكومية والخاصة والدولية الأخرى حتى الصف الأول الثانوي. 

يتم إجراء التحويل بعد اجتياز عدد من اختبارات القدرات والامتحانات للمتقدمين، مما يضمن اختيار الطلاب المناسبين.

كما أكد حلمي أن الدراسة في المدرسة تعتمد على اللغة الإنجليزية منذ البداية، مما يعزز من تأسيس الطلاب على اللغة الإنجليزية ويوفر لهم الأساس القوي الذي يمكنهم من التميز الأكاديمي في المستقبل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدارس النيل مدارس النيل الدولية كامبريدج مدارس مدرسة النیل الدولیة

إقرأ أيضاً:

فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها

فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد يسعى الكثير من الطلاب واولياء الأمور في معرفة الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية حيث ينطلق الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025 يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري للمدارس الحكومية والخاصة.

بدءًا من 2.5 .. أسعار المستلزمات الدراسية بمعرض أهلًا المدارس محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال اللجنة المكلَّفة بالمرور على المدارس فئات معفاء من المصروفات الدراسية 2024

- الطلاب يتامى الأب.

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

- أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، 

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

- أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثاً غير القادرين بدون دخل ثابت وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.

- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر.

 طلاب مدارس شمال سيناء ، والطلاب المقيدون بمدارس شمال سيناء، والملحقون بمدارس المحافظات الأخرى.

- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات.

- طلاب المدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، ولا يسري هذا الإعفاء على الرسوم المقررة بقوانين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي