أكد الدكتور محمود فوزي، أستاذ العلاقات العامة والإعلان، أن معظم الدراسات الحديثة في مجالات السلوك الشرائي ومجالات التسوق الإلكتروني، تشير إلى أن المستهلكين أكثر تأثرًا بالمتغيرات النفسية.

الزراعة: الحفاظ على الرقعة الزراعية من أولويات الدولة إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية..

وزيارة رئيس الوزراء مهمة

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن المستهلكين محاطون بمتغيرات نفسية، وأسبابها هو الشعور بالتهميش الاجتماعي والعزلة الاجتماعية وتعويض فقدان نفسي لمجموعة من الأهداف والطموحات الحياتية التي لم يتم تحقيقها على أرض الواقع والخوف من فوات الفرصة.

وأضاف الدكتور محمود فوزي، أن المسوقين يقومون باستغلال شعور المستهلكين بتلك الأسباب، ويقدمون عروض بأسلوب يجذبك للشراء مثل استخدام جملة "اشتري قبل نفاد الكمية وقبل انتهاء الصلاحية" الأمر الذي يجعلهم يشترون أشياء غير مهمة لمجرد العرض فقط.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ العلاقات العامة قناة صدى البلد المستهلكين الدكتور محمود فوزي

إقرأ أيضاً:

خبير: الكشري والطعمية من أكثر أكلات مصرية تجذب كل السائحين

قال محمد كارم، خبير سياحي، إنّ زيادة الاهتمام بالسياحة الأسيوية أدى إلى حدوث إقبال ضخم على مقاصد السياحة المصرية، لافتًا، إلى أنّ هذا الأمر يسهم في تعزيز العلاقات السياحية بين مصر ودول أسيا.

خبير: نشهد ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة بكوكب الأرض قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل


وأضاف كارم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ تعزيز العلاقات السياحية يجرى من خلال الجهود بين وزارة السياحة والهيئات المسؤولة في كلا الجانبين، لافتًا، إلى أنّ تطوير الكثير من المنشآت السياحية والفندقية في محافظة الأقصر ساهم في استقبال عدد كبير من السياح الأسيويين.


وذكر، أنّ هناك اختلاف كبير في اهتمامات السائحين الزائرين بأنواع السياحة المصرية، فكل جنسية تحمل طبيعة وثقافة مختلفة، موضحًا، أنه عندما يزور السائح الياباني مصر يهتم بكل ما يخص السياحة الثقافية.

كما أنّ هناك أكلة مصرية تجذب كل السائحين لمصر بمختلف جنسياتهم وهي الكشري المصري فضلا عن الطعمية، أما السائح الهندي يفضل السياحة النيلية والثقافية عند زيارته لمصر، بينما يفضل السائح التايلندي أو الصيني السياحة الثقافية والشاطئية، ومن ثم، فإن هذا التنوع يسهم في حدوث تدفقا كبيرا خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير
  • اقرأ في عدد الوطن غدا.. السيسي: مهمة بناء الإنسان مسؤولية تضامنية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • في وقت قياسي.. نفاذ تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • خبير: الكشري والطعمية من أكثر أكلات مصرية تجذب كل السائحين
  • فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي للتعرف على طرق زراعته
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة