زنقة 20. أكادير

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الأحد بأكادير، أنه بعد الانتصار بحصة كبيرة في مباراتي الكونغو (6-0) والغابون (4-1)، “ما زلنا نسعى لخلق التوازن المطلوب بين النجاعة الهجومية والصلابة الدفاعية”.

وأوضح الركراكي، خلال ندوة صحفية عشية المباراة المرتقبة بين المنتخب المغربي ومنتخب ليسوتو غدا الاثنين لحساب الجولة الثانية من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025، أنه “أمام الغابون، لعبنا بحس هجومي وسجلنا أهدافا، غير أن التنظيم الدفاعي لم يكن بنفس الصرامة والسرعة”.

وأضاف أنه يجب الآن التركيز أكثر على مسألة إغلاق المساحات، والتحلي بالقوة في الصراع لاستعادة الكرات المرتدة والتدبير الجيد لصعود الظهيرين.

وأشار وليد الركراكي إلى أن هذه الإقصائيات تعتبر مناسبة لإعطاء الفرصة للشباب، وتجربة حلول تكتيكية جديدة، و”ارتكاب الأخطاء وتصحيحها لنكون في أقصى درجات الجاهزرية خلال كأس إفريقيا للأمم وإقصائيات كأس العالم”.

وفي هذا الصدد، أوضح الناخب الوطني أنه سيمنح الفرصة للوجوه الجديدة في مباراة ليسوتو وفي المباريات المقبلة، مسجلا أنه “ستكون هناك اختيارات في ما بعد لتتضح الرؤية أكثر”.

في المقابل، نوه الركراكي إلى أنه يسهر على اختيار الوقت المناسب لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه، غدا الاثنين على الثامنة مساء بالملعب الكبير بأكادير، منتخب ليسوتو.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المدن الجديدة تظهر في منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوي

تناول منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي أسباب اهتمام الدولة المصرية بوجود مساحات خضراء وحدائق في تأسيس المدن الجديدة، موضحاً أن وجود كمية كبيرة من النبات تساعد في زيادة عملية البناء الضوئي التي يقوم بها النبات ولها دور أساسي في امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون أهم سبب في ارتفاع درجة حرارة الأرض لذلك يعد التشجير من أهم الطرق لتقليل الاحتباس الحراري.

منهج العلوم المتكاملة

ووفق موقع وزارة التربية والتعليم، فإن منهج العلوم المتكاملة يناقش دور الإنسان في المحافظة على التوازن البيئي، كالحفاظ على الموارد الطبيعية، إذ يجب على الإنسان أن يتعامل بحذر مع الموارد الطبيعية مثل المياه والغابات والتربة والحياة البرية، ويمكن ذلك من خلال استخدام الموارد بشكل مستدام وتجب التلوث والإسراف.

كما يحث المنهج، على ضرورة أن يتعلم ويفهم الإنسان تأثير أفعاله على البيئة، ويشارك هذه المعرفة مع الآخرين، من خلال القيام بأنشطة التوعية والتثقيف البيئي مثل الحملات الإعلامية وورش العمل والتعليم في المدارس.

متطلبات الحفاظ على التوازن البيئي

ويتطلب الحفاظ على التوازن البيئي بالمنهج، تبني نماذج التنمية المستدامة التي تلبي احتياجات الجيل الحالي دون المساس بقدرة الأجيال المستقبلية وتعزيز الزراعة المستدامة وتعزيز الاستدامة في القطاعات الصناعية والعمرانية، وضرورة المشاركة الفعالة من قِبل الإنسان في صنع القرارات البيئية والمشاركة في تطوير وتنفيذ السياسات البيئية من خلال المشاركة في الحوارات والمنتديات العامة والمشاركة في المنظمات البيئية.

 

 

مقالات مشابهة

  • برج الميزان.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: تعاون مع زملائك
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • التعددية الحزبية …. .. ….اهميتها في تحقيق التوازن والتداول السلمي للسلطة / فيديو
  • المدن الجديدة تظهر في منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوي
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • تشغيل وصيانة القرية السياحية في محافظة الرس
  • دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو)
  • منال عوض: رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية لخلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات
  • تامر عبد الحميد: الزمالك لم يقدم المستوى المطلوب أمام الشرطة الكيني
  • إصابة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد تثير قلق وليد الركراكي