تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، كما كشفت  هيئة الأرصاد أن اليوم الاثنين نشهد طقسًا حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن غدٍ هناك ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع.

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية.

. درجات الحرارة اليوم  درجات الحرارة 
 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا،  كما أوضحت الأرصاد أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجات اعتبارا من غدا الثلاثاء.


تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة 

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد  حتى السبت المقبل طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا، وأن الطقس الحار الرطب مستمر نهارًا على أغلب الأنحاء، وأنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء المقبل. 
درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25

موعد انتهاء فصل الصيف 

جدير بالذكر وفقًا للحسابات الفلكية  بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و 15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و 23 ساعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة موعد الموجة الحارة حالة الطقس تفاصيل حالة الطقس درجات الحرارة السحب المنخفضة درجات الحرارة اليوم الإثنين درجات الحرارة درجة والصغرى على أغلب

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر 2024.

الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل يوم الجمعة المقبل، على النحو الآتي: القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 درجة، وجنوب سيناء العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة المحسوسة 41 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة المحسوسة 42 درجة.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود من اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 إلى السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على أغب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة على النحو الآتي: القاهرة والوجه البحري ليلًا 75-80 ونهارًا 30-35، والسواحل الشمالية ليلًا 85-90 ونهارًا 45-50، وشمال الصعيد ليلًا 50-55 ونهارًا 20-25، وجنوب الصعيد ليلًا 30-35 ونهارًا 15-20.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس
  • حالة الطقس اليوم.. رياح على أغلب الأنحاء والرطوبة تصل 90
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. هل تنخفض درجات الحرارة؟
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)