يمانيون:
2024-09-17@02:58:23 GMT

احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار

متابعات

اوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر بمحافظة ذمار الدكتور بشير الخيواني  ان ضحايا السيول   في المحافظة بلغوا  36 حالة وفاة و13مصابا .

وقال  الخيواني في تصريح  ان مديرية وصاب السافل سجلت أكثر الوفيات بـ 30 وفاة واصابة 12آخرين وتهدم اكثر من 50 منزل كلي وجزئي ونفوق عدد كبير من الماشية ( ابقار اغنام ماعز ) وعدد كبير من المناحل وانجراف للتربة وتلف للمحاصيل الزراعية اضافة الى تضرر ابار ومشاريع المياه.

مبينا الى ان مديريات جبل الشرق وعنس في وادي الحار وجرف اسبيل  ومغرب عنس والحداء سجلت 6 وفيات واصابه شخص

مشيرا الى ان فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار وزع مواد غذائية وإيوائية على 230 أسرة من الأسر المتضررة من سيول الأمطار في مديريات محافظة ذمار

و أن عملية التوزيع تمت بجهود فرق الطوارئ والإسعاف التي انتقلت إلى المناطق المتضررة فور وقوع الكارثة.

منوها إلى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني في مجال الإغاثة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تتعرض لها الأسر المتضررة من الكوارث خصوصا الأمطار والسيول مبينا ان مواد الايواء والغذاء جاءت  بدعم من اللجنة الدولية  للصليب الاحمر

فيما عبر مسؤول عمليات الطوارئ بفرع الجمعية محمد الجبري إلى أن مواد الإغاثة التي تم توزيعها اضافة الى بعض وسائل الإغاثة الطارئة والمواد الغذائية الأساسية.

مؤكدا انه تم تسجيل 655  اسرة متضررة من الامطار  في مديرية وصاب السافل حسب الاحصائية المرفوعة من المجلس المحلي للمديرية التي حدثت قبل  كارثة بني موسى

داعيا الى ضرورة تقديم المساعدة للأسر المنكوبة التي صارت ضحية للامطار والسيول الغزيرة  خاصة التي تدمرت منازلهم بشكل كلي .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها

أعلنت وزارة الصحة رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سبها ليلة أمس، والتي أدت إلى ارتفاع منسوب المياه داخل أحياء المدينة.

وبحسب بيان الوزارة، فقد أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح، تعليمات لجهازي الإسعاف والطوارئ، وطب الطوارئ والدعم، بنقل الحالات الخطيرة لتلقي العلاج في مدينة طرابلس، وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمواطنين.

كما وجه أبوجناح تعليماته لجميع المؤسسات المختصة في بلديات المنطقة الجنوبية، بتشكيل غرفة طوارئ، وتسخير كافة الإمكانيات من سيارات شفط المياه والدفع الرباعي، والتوجه إلى المناطق المتضررة في مدينة سبها تحسبا لأي أمر طارئ، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية أن وزير الصحة أصدر تعليمات أيضا بحصر كافة الأضرار في المناطق المتضررة بالأمطار، وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمتضررين.

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد أعلنت أن العمل جار على إصلاح الأضرار بشكل عاجل، مشيرة إلى تمكن الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي لغالبية المناطق بسبها.

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية محيي الدين علي في وقت سابق للأحرار أن كميات الأمطار التي سقطت على سبها والمقدرة بـ63 ملميتر، لم تسجل منذ عام 2007

ورجح محيي الدين استمرار هطول الأمطار على الجنوب الغربي، خاصة غات وما جاورها، محذرا من جريان بعض الأودية المشتركة بين ليبيا والجزائر

من جانبه، طمأن عميد بلدية غات إبراهيم الخليل سكان المنطقة بأن الوضع جيد حتى الآن؛ لافتا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي طارئ من الأمطار المتوقعة.

وكانت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري قد أكدت وقوع حالتي وفاة ونحو 50 حالة إصابة معظمها بسيطة، جراء الأمطار الغزيرة ليلة البارحة على المدينة.

المصدر: وزارة الصحة + ليبيا الأحرار.

رئيسيرمضان أبوجناحسبهاوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها
  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • وفاة طفلين وبتر لمصاب.. آخر تحديث لضحايا حادث قطار الشرقية
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر