استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مستهل  الزيارة التي يقوم بها للمحافظة، في إطار احتفالات الوزارة بعيد الفلاح.

 الانشطة الزراعية 

ومن المقرر ان يتفقد وزير الزراعة، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، عددا من الانشطة الزراعية بالمحافظة والجمعيات الزراعية، ولقاء المزارعين بها، لتهنئتهم بعيد الفلاح والاستماع اليهم.

وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح

ويرافق وزير الزراعة خلال هذه الزيارة، المهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، واللواء ايهاب صابر رئيس صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومديري مديريتي الزراعة والطب البيطري، وعدد من قيادات الوزارة.

وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

وبحث وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية خلال اللقاء الذي عقد بديوان المحافظة، سبل التعاون المشترك في المجالات المرتبطة بالتنمية الزراعية، ودعم المزارعين بالمحافظة، فضلا عن عدد من الملفات المرتبطة بحماية الرقعة الزراعية، وتطوير المجازر ورفع كفاءتها.
يأتي ذلك في إطار الاحتفالات التي أطلقها علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالعيد ال ٧٢ للفلاح المصري، والتي تشمل جميع محافظات الجمهورية، ودعم المزارعين بالقوافل الإرشادية والبيطرية، والانتاج الحيواني والنباتي، والقوافل الغذائية، وتكريم المزارعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وزير الزراعة بعيد الفلاح لجنة الزراعة مجلس الشيوخ عبدالسلام الجبلي الانشطة الزراعية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مقطع فيديو لوزير الزراعة، يتحدث خلاله عن الطفرة التي حدثت خلال الأشهر الماضية في الصادرات الزراعية.

وقال علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تعمل على دعم الصادرات الزراعية التي حققت طفرة خلال الأشهر الماضية بوصولها إلى 6.1 ملايين طن في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024، بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن العام الماضي.

وثمّن وزير الزراعة وصول الصادرات الزراعية الطازجة إلى 10 مليارات جنيه، وهو ما سيكون له أثر على الاقتصاد المصري، فضلًا عن أن الوزارة لها دور كبير للغاية بخلاف تنمية الصادرات وهي مساعدة الفلاح البسيط على التطوير من نفسه والتحول إلى زراعات تقبل التصدير.

مقالات مشابهة

  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • حقوق الإنسان بالبرلمان: الجدل حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية "جيدة"
  • بالتزامن مع بدء الدراسة..بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس في الدقهلية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية