كشف أحد مسئولي صومعة القمح بهيهيا بمحافظة الشرقية، كميات التوريد اليومية ومدة التخزين للكميات المضافة إلى الصومعة.

حوافز كبيرة للفلاحين لتوريد القمح لوزارة التموين (فيديو) شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 476 ألف طن من المحصول التوريد اليومي للقمح في الصوامع

وقال في لقاء لبرنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الكمية التي يتم توريدها بشكل يومي من القمح لصومعة هيهيا 24 ألف و600 طن، مؤكدًا أن معدلات التوريد في صوامع الشرقية قريبة لهذه النسبة، موضحًا أن الشرقية تضم 5 صوامع قديمة بخلاف 4 صوامع دخلت للخدمة العام الحالي.

وأضاف أن هناك مجموعة من الصوامع الحقلية التي تمت إضافتها إلى منظومة صوامع القمح في الشرقية، موضحًا أن منظومة الصوامع وطبقًا للتوجيهات الرئاسية وفرت على الدولة الكثير من الخسائر.

نسبة الفاقد في الصوامع

وأوضح أنه سابقًا كان يتم تخزين القمح عن طريق الشون الترابية، والتي كانت تعرض المخزون الاستراتيجي للعوامل الجوية والحشرات والأتربة، وتصل نسبة الفاقد إلى 15%، مؤكدًا أن نسبة الفاقد في الصوامع 0%.

وأكد أن منظومة الصوامع حاليًا تضم عدة عوامل تكنولوجية جديدة مثل شفاط الأتربة لمنع وجود أي أتربة مع القمح، بخلاف المغناطيس الذي يعمل على سحب أي شوائب معدنية من الصومعة.

وأشار إلى أن الصوامع حاليًا تسمح بالحفاظ على القمح لمدة 12 شهرًا دون أي تلف مع وجود منظومة تحكم توضح درجة الحرارة ونسبة الرطوبة وفي حالة ظهور أي حالة إصابة حشرية تتم عملية التبخير الفوري.

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمح محافظة الشرقية وزارة التموين صدى البلد تخزين القمح صوامع القمح الصوامع نسبة الرطوبة المخزون الاستراتيجي

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون وتلبية إحتياجات المواطنين والعمل على تحسين معيشتهم للأفضل للمشاركة في بناء وتنمية الوطن.

جاء ذلك اليوم خلال لقاء المحافظ مع عدد من مديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ ، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للشرقية.

محافظ الشرقية يؤكد أهمية التواصل بين أعضاء الجهاز التنفيذي ونواب البرلمان

أكد محافظ الشرقية أهمية التواصل بين أعضاء الجهاز التنفيذي ونواب البرلمان بالمحافظة للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية ولدفع عجلة العمل للإنتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وأشار محافظ الشرقية، إلى حرصه على عقد لقاءات دورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لوضع المقترحات والرؤى لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات والقضايا التي تعاني منها دوائرهم المختلفة وتلبية احتياجات المواطنين والعمل على تحسين معيشتهم للأفضل.

قدم محافظ الشرقية الشكر والإمتنان للجميع مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء وتحقيق طموحات وآمال المواطنين من أبناء المحافظة والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة اليهم.

1000392276 1000392279 1000392278 1000392277 1000392274 1000392242 1000392275 1000392236 1000392238 1000392244 1000392240

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكزأسيوط منذ بدء التوريد حتى الآن
  • نهيم دون الصوامع
  • برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام
  • محافظة المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح للعام الحالي بنسبة 128%
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية