علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 46 دارساً في دورة «مدربي الكاراتيه» 6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»


بدأ الشارقة دراسة الاستقلال بطل طاجكستان، قبل اللقاء المرتقب بينهما يوم 17 سبتمبر الجاري، في بداية المشوار ضمن المجموعة الثالثة، من دوري أبطال آسيا 2، ويعتبر المنافس غامض نسبياً لـ «الملك»، وبالتالي بدأ الجهاز الفني مبكراً في جمع المعلومات عنه، ويتوجه الشارقة إلى دُوشنبه 15 سبتمبر، للقاء فريق يحمل العديد من الأرقام القياسية في بلاده.


ومنح كوزمين مدرب الشارقة لاعبيه راحة 3 أيام، بعد مباراة خورفكان في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، والتي انتهت بتأهل «الملك» إلى دور الثمانية، ويعود الفريق إلى التدريبات القوية الأربعاء، بصفوف مكتملة، بعد شفاء كل المصابين، ودخولهم في أجواء المنافسة، وهو ما ظهر في اللقاء أمام خورفكان، بوجود شاهين عبدالرحمن، وماجد حسن وباكو ألكاسير، إضافة إلى الوجه الجديد الكرواتي داركو نياشميتش.
ويحتل الاستقلال حالياً المركز الأول وله 42 نقطة، بعد «15 جولة»، وبفارق مريح خوجند «28 نقطة»، والذي ألحق بالاستقلال أول خسارة في «الجولة 15» بنتيجة هدف نظيف.
والاستقلال بطل دوري 2023، برقم قياسي للمرة الـ 12، وهو أيضاً بطل كأس طاجيكستان 2023، برقم قياسي «10 ألقاب»، كما أنه وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين 2015 و2017، والظهور هو السابع له في ثاني أهم بطولات الأندية الآسيوية، ويذكر أن المجموعة الرابعة تضم إلى جانب الشارقة كلاً من سيباهان الإيراني، استقلال طاجكستان، والوحدات الأردني.
من جانب آخر، وصل إلى الشارقة، جيلهيرم بيرو لاعب كورينثيانز البرازيلي، ويلعب له حالياً إيجور كورونادو لاعب الشارقة السابق، ويدربه رامون دياز مدرب النصر الأسبق، وظهر بيرو للمرة الأولى مع كورينثيانز الأول في يوليو 2022، خلال الخسارة 4-0 أمام فلومينينسي في البطولة البرازيلية.
واجه بيرو صعوبة في إثبات نفسه، وانتهى به الأمر بالبقاء، معظم الوقت، على مقاعد البدلاء في عام 2023، وتلقى عرضاً بقيمة 6 ملايين يورو من السد القطري، ورفض كورينثيانز الصفقة، مشيراً إلى أن اللاعب يمكن أن ترتفع قيمته في 2024، وسعى الوداد المغربي ضم اللاعب، إلا أن الشارقة نجح في استقطابه إلى «بيت الملك».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا الشارقة كوزمين طاجكستان

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟

كشفت وكالة "نوفوستي" الروسية عن خطة لوزارة الدفاع الأمريكية لإبرام عقد مع إحدى الشركات المحلية لإجراء أبحاث حول تأثير الأسلحة النووية على القطاع الزراعي.

جاء ذلك وفقا لوثائق البنتاغون التي استعرضتها الوكالة، حيث "منح سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي عقدا لمقاول واحد لتطوير برامج بحثية نشطة تركز على نمذجة تأثير الأسلحة النووية على الأنظمة الزراعية".



وسيتعين على المقاول توفير الأفراد والمعدات والموارد الأخرى لمحاكاة حالة الحرب النووية العالمية التي قد تؤدي إلى تدمير المزارع، وسيتم تنفيذ العمل باستخدام برنامج يسمح بمحاكاة أوضاع مماثلة، فيما تبلغ القيمة التقديرية لهذا المشروع 34 مليون دولار وفقا للوكالة.

وأمس الجمعة، حذرت الأمم المتحدة، الجمعة، من "زيادة الخطاب" حول الأسلحة النووية بعد أن تحدث سفير روسيا لدى المنظمة عن العواقب إذا سمحت الولايات المتحدة لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي إن "كل الخطاب المتزايد، وخاصة حول الأسلحة النووية، مثير للقلق".



وحث الحكومات على "إعادة الالتزام بمبادئ نزع السلاح وعدم استخدام الأسلحة النووية"، مضيفا أن "استخدام لغة التهديد لا يؤدي إلا إلى زيادة خطر سوء التقدير".

وكان السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا رد على التصريحات الأمريكية بشأن إمكانية السماح لأوكرانيا بضرب أهداف في عمق روسيا بأنظمة أسلحة غربية في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قائلاً: "الحقيقة هي أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفا مباشرا في الأعمال العدائية ضد قوة نووية، وأعتقد أنه لا ينبغي أن ننسى هذا ونفكر في العواقب".

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتنقل» يدرس تشغيل تاكسي ذكي من المطار إلى جزيرتي ياس والسعديات
  • مانشستر يونايتد يدرس استعادة خدمات لاعبه السابق
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»
  • نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي
  • كوارث عمر أفندى!
  • ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي
  • إصابة مفاجئة تضرب ميلان قبل موقعة ليفربول
  • البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟
  • ماريانو يدرس عرض فلامينغو