نظمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الإثنين، احتفالية لتكريم عدد من أبناء العاملين المتفوقين دراسيًا بالمراحل الدراسية المختلفة "الثانوي، الإعدادي، الكليات، الدبلومات، الموظفين" بمركز التدريب بمحطة التنقية الشرقية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة، وجمع من قيادات الشركة والعاملين بها وأبنائهم المتفوقين دراسيًا والعاملين بالشركة الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة وذلك من أجل تشجيعهم لمواصلة مزيد من النجاح والتفوق.

وافتتح اللواء محمود نافع، حديثه بتقديم التهاني لأبناء العاملين على تفوقهم الدراسي وأكمل حديثه بأن هذه الاحتفالية هدفها تعزيز قيم حب العلم والتفوق، وتعزيز الانتماء والولاء للشركة، وبذل مزيد من الجهد في العمل قائلًا أن العاملين بالشركة هم الثروة الحقيقية التي يجب استثمارها وتعتمد الشركة على دعم وتنمية جميع مهارات العاملين وتشجيع أبنائهم.

وقام "نافع" بتقديم شهادات التقدير وجوائز التفوق لأبناء العاملين وذلك تقديرًا لجهودهم المبذولة خلال العام الدراسي وحثهم على الاستمرار وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والتقدم.

وفي سياق متصل احتفلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر بتخريج أول دفعة من طلبة المدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب و الصرف الصحي، وذلك تحت رعاية المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي، وفي جو تملؤه الفرحة والبهجة من الطلاب وذويهم.

شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات البارزة في قطاع المياه و الصرف الصحي، وعلى رأسهم السيد رضا مستشار المدارس بالشركة القابضة، و المهندسة أمل حسان مدير عام التعليم الفني بالإسكندرية وقيادات المدرسة والمدرسين و المدربين و قيادات التربية والتعليم بمنطقة العامرية التعليمية برئاسة السيد بسيوني محمد بسيوني مدير عام الإدارة.

و في كلمته، أكد المهندس أحمد جابر على أهمية التعليم الفني في تأهيل الكوادر الشابة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتلبية احتياجات القطاع، كما أن المدرسة تعمل على تطوير برامجها التعليمية وتحديثها بشكل مستمر لتلبية متطلبات الصناعة وتقديم أفضل مستوى من التعليم الفني، مضيفاً أن هذه المناسبة تعكس التزام المدرسة بتقديم تعليم متميز يواكب التطورات التكنولوجية في مجال المياه والصرف الصحي، مما يسهم في تعزيز قدرات الطلاب وإعدادهم بشكل جيد لمواجهة تحديات سوق العمل.

و فى نهاية الحفل، قام رئيس الشركة بتسليم الشهادات للخريجين والمتميزين، مشيدًا بجهودهم ونجاحهم في إتمام مراحل دراستهم علميا وعمليا وقدم لهم التهاني والتمنيات بمستقبل مشرق، كما هنأهم تهنئة خاصة بمناسبة إنضمامهم للعمل بالشركة خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصرف الصحي الإسكندرية شركة مياه الشرب مدرسة الثانوية الفنية الصناعية أبناء العاملين الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال

#سواليف

تنتشر #آبار_المياه_العادمة بين #خيام_النازحين بطريقة عشوائية غير منظمة، حتى أنها تحولت بعد عام من #حرب_الإبادة الإسرائيلية على القطاع إلى مصدر يهدد #حياة المارة والمواطنين وتحديدا فئة #الأطفال الذين سقط كثيرون منهم فيها، وكادت أن تودي بحياتهم بسبب انتشارها العشوائي، وتقاعس أصحاب الخيام عن دفنها أو توضيح أماكنها بصورة تمكن المارة من رؤيتها لتجنبها.

الطفلة سارة أبو هربيد التي لم يتجاوز عمرها خمس سنوات، سقطت في بئر مليئة بالمياه العادمة في مواصي خان يونس، تقول والدتها “كدت أن أفقد ابنتي، كانت تركض أمامي وفجأة سقطت في بئر لحسن الحظ أننا استطعنا الإمساك بها لأنه لم يكن عميقا، كانت الساعة تشير إلى الثامنة مساء وبالكاد يستطيع الإنسان رؤية أمامه”.

وتضيف “على الجميع أن يتحرك لإيجاد حل لهذه الآبار، انتشارها لا يقتصر على كونها مصدر للبعوض والأمراض الجلدية، بل باتت تشكل خطر حقيقي يهدد حياتنا”.

مقالات ذات صلة إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله 2024/09/16

آبار بدائية

ما إن أصدر جيش الاحتلال أوامر الإخلاء مع بدء حرب الإبادة على القطاع، أنشأ النازحون شبكات بدائية لتصريف المياه العادمة ومياه الشطف والغسيل، وهي باختصار عبارة عن حفرة أو اثنتان يتم تجهيزها لكل خيمة عمقها يتراوح من (متر- متر ونصف)، يتم ربطها بمواسير موصولة في دورة المياه داخل الخيام، تستخدم لتجميع المياه بعد استعمالها داخل البئر البدائي ثم تمتصه التربة لاحقا.

أُنشأ هذا النظام البدائي لتصريف المياه بجهود فردية ذاتية من النازحين، حيث يفتقر هذا النظام للحد الأدنى المعمول به في شبكات تصريف المياه المعمول به في المدن، فلا أغطية تميزه، وحدوده من الرمال دون عوازل صلبة تمنع انزلاق التربة، وهو ما أدى لتسجيل عشرات الحوادث لأطفال انزلقوا في هذه الحفر وكادوا أن يفقدوا حياتهم بسببها.

لجأ النازحون للاستعانة بقطع خشبية أو أغطية من الكرميد والنايلون لتغطية آبارهم، إلا أن درجات الحرارة المرتفعة وعوامل الطقس المختلف أدت لإذابة هذه الأغطية وبات وجودها دون فائدة، حيث لم تعد تؤدي دور العازل المطلوب لحماية من يمر من فوقها أو بجانبها.

ناهيك عن أن هذه الحفر تحولت لمصدر رئيسي لنقل الأمراض والأوبئة بين النازحين، والتي كان أخرها فيروس “شلل الأطفال”، ومن قبله”التهاب الكبد الوبائي أ”، وغيرها من الأمراض الجلدية والبكتيرية التي عانى منها غالبية سكان القطاع.

دور الاحتلال في هذه الكارثة

دفع الاحتلال سكان قطاع غزة، في شريط ضيق من منطقة غرب القطاع في المنطقة المعروفة “المواصي” التي تمتد من ساحل المنطقة الوسطى وحتى مدينة رفح جنوبا وأطلق عليها زورا “المنطقة الإنسانية”.

طبيعة هذه المناطق أشبه بالبيئة الصحراوية، فهي بيئة رملية، تفتقر لوجود بنى تحتية، أو شبكات الصرف الصحي، وبالتالي اضطر المواطنين لبناء شبكات بدائية من الصرف الصحي بعيدة عن المواصفات الصحية المطلوبة، وهو ما جعلها نقطة لانتشار الأوبئة والمكاره الصحية وأخيرا مصدرا خطر يهدد حياة الأطفال والمارة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و413 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا
  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • د.عبدالسند يمامة : كفر الشيخ مسقط رأس زعماء الوفد وأشعر بسعادة لتكريم أبنائها المتفوقين
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • بمشاركة نجوم الرياضة.. تكريم 1500 من أبناء و طلاب منشأة ناصر المتفوقين دراسيا | صور
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب