المناطق_جازان

تزخر محافظة بيش الواقعة شمال منطقة جازان بجمال طبيعي أخّاذ مع حلول فصل الخريف من كل عام، فعقب هطول الأمطار الموسمية تتحول إلى لوحة فنية تتداخل فيها المسطحات الخضراء مع جداول المياه المتدفقة في واديها الشهير الخلاب، لتكشف عن سحر الطبيعة في أبهى صورها، وتجذب الزوار بروعة مناظرها الجميلة وأجوائها العليلة.

وتبعد محافظة بيش حوالي 68 كيلومترًا عن مدينة جيزان، وتكتسب رونقًا خاصًا خلال فصل الخريف، حيث تزيُّن سماءها الغيوم التي تزداد تألقًا مع انعكاس ألوان الشفق في لحظات الغروب، ما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الفريدة لمحبي الطبيعة الخلابة.

ويعد وادي بيش المعلم الأبرز في المحافظة، ويمتاز بجمال طبيعي يستمر طوال العام بفضل خضرته الدائمة وتدفق جداول المياه فيه من بدايته حتى نهايته.

وتتنوع مشاهد الوادي بين الأماكن الضيقة والأخرى الواسعة، مما يوفر فرصًا متنوعة للزوار للاستمتاع بالمناظر الخلابة واستنشاق الهواء العليل والنسيم العذب الذي يملأ أرجاء المكان، مما يزيد من جاذبيته لمحبي التصوير وعشاق الطبيعة.
ويُشكل وادي بيش معلمًا سياحيًا، ومن أهم مصادر المياه في المملكة حيث يمتد الوادي من سد بيش أحد أكبر السدود في المملكة وأطولها من حيث الارتفاع، مما يجعله رافدًا حيويًا للحياة النباتية والزراعية في المنطقة.

وتزامنًا مع هذه الأجواء الخلابة، تشهد فعاليات “موسم خريف بيش” المقامة على ضفاف الوادي إقبالًا متزايدًا من الزوار والمتنزهين، للاستمتاع بالفعاليات والعروض الفنية والثقافية والمسابقات الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع الفئات العمرية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، نفذ أكثر من ثلاثة آلاف متطوع ومتطوعة تصميم مبادرة لوحة وطن في نسختها الرابعة على التوالي.
وتجسدت اللوحة هذا العام بشعار المملكة، وهو السيفين والنخلة، بالواجهة البحرية بالخبر، بالتزامن مع اليوم الوطني للمملكة الـ 94، الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024مالشرقية.. القبض على مقيمين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تصميم مبادرة لوحة وطن بالخبر - اليوم تصميم مبادرة لوحة وطنوثمّن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية محمد السماري، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير الشرقية للمبادرة.
وأكد أن اليوم الوطني يوم عزيز على الجميع لنستذكر فيه الذكرى الخالدة للوطن، وتوحيد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- البلاد المترامية الأطراف ليكمل مسيرة الخير والنماء أبناءه الملوك البررة من بعده، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ولنستلهم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الخطط الطموحة وتحقيق المستحيل بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94وأضاف أن المبادرة ضمت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة والمتطوعين، و١٢ جالية و٢٠ جهة حكومية في المنطقة الشرقية، ممن شاركونا بهجة "لوحة وطن" في هذه النسخة.
وأكد أن العمل نُفذ بكل إتقان وجودة، وهو امتداد للوحات السابقة، فيما قدم "السماري" شكره لجميع الجهات المشاركة والمتطوعين والجاليات، وكل من ساهم وشارك في إنجاز العمل الوطني الذي يعكس حب وولاء وانتماء كل من يعيش على تراب هذه الأرض.

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • الألوان الداكنة موضة خريف 2024
  • بقيادة باحث مصري.. علماء يتمكنون من تخليق بروتينات غير موجودة في الطبيعة
  • حيلة فعّالة لتنظيف البوتاجاز: السر وراء استخدام الملح
  • غطاء نباتي كثيف.. «وادي العرين».. جمال الطبيعة البكر
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • البلوجر هدير موسى تكشف عن موضة خريف وشتاء 2025
  • تامر هجرس يتألق مع أسرته وسط الطبيعة ويُشيد بتفاعل الجمهور عبر إنستجرام
  • أمطار قليلة وحرارة مرتفعة.. العراق مقبل على خريف أقل من المتوقع
  • 100 مشارك في مسير وادي المعاول