جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-17@03:00:25 GMT

18 قتيلا في ضربات إسرائيلية على سوريا

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

18 قتيلا في ضربات إسرائيلية على سوريا

دمشق - الوكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على منطقة مصياف بريف حماة ارتفع إلى 18 قتيلا، بينهم 4 مدنيين، و8 عسكريين سوريين لا يعلم إذا ما كانوا من ضمن صفوف قوات النظام أم أنهم سوريين عاملين مع الميليشيات الموالية لإيران، و6 مجهولي الهوية حتى اللحظة.

وأضاف المرصد أن الغارات الصاروخية الإسرائيلية أدت كذلك إلى إصابة ما لا يقل عن 32 شخصا.

وأوضح المرصد أن الغارات استهدفت منطقة البحوث العلمية بمصياف، وموقع حير العباس، وموقعين آخرين بمنطقة الزاوي في ريف مصياف، مما أدى إلى اندلاع حرائق في المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى جسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس، مشيرا إلى أنه نجم عنها كذلك تدمير مبان ومراكز عسكرية، واندلاع حرائق في المناطق الحراجية على طريق مصياف وادي العيون ومنطقة حير العباس.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قالت في نبأ سابق إن عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة ارتفع إلى 14، بالإضافة إلى 43 جريحاً بينهم حالات حرجة.

ونقلت سانا عن مدير المستشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر قوله إن عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على نقاط عدة في منطقة مصياف "ارتفع إلى 14 شهيداً و43 جريحاً منهم 6 في حالة خطرة".

وكان حيدر قال في وقت سابق، الاثنين، إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرين، بعضهم بحالة حرجة، جراء سلسلة ضربات صاروخية إسرائيلية على منطقة مصياف في ريف حماة، وسط سوريا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تطورات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة لليوم 343 على التوالي

غزة – يستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 343 مخلفا قتلى وجرحى وفي ما يلي أبرز التطورات الميدانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

أفادت المصادر بمقتل شخص وإصابة 6 آخرين إثر قصف خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس جنوبي القطاع. كما أصيب 3 أشخاص بقصف استهدف روضة العلياء في منطقة الترنس وسط مخيم جباليا شمالي القطاع.

وقال الدفاع المدني إنه تم انتشال 9 قتلى بينهم 4 أطفال و3 سيدات، وجاري البحث عن مفقودين، بعد قصف منزل عائلة بستان قرب مدرسة الشجاعية في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

واستهدفت غارة إسرائيلية خلال الساعات الماضي  حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، كما شنت طائرات حربية غارة على أرض زراعية في مخيم المغازي وسط القطاع، وغارة على مخيم جباليا شمالي غزة.

في غذون ذلك، انتهت أمس الجمعة الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة.

وبفضل جهود “الأونروا” وشركائها، تم تحصين مئات الآلاف من الأطفال، حيث بلغت نسبة التغطية 90%، بانتظار توفير الجرعة الثانية، التي ستكون ضرورية في الأسابيع المقبلة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • مصدر أمني:سلاح الجو نفذ ضربات ضد اوكار داعشية في ديالى وصلاح الدين
  • في كمين لداعش.. مقتل 5 موالين لحزب الله اللبناني في سوريا
  • 16 قتيلاً بانفجار شاحنة صهريج في هايتي
  • قتلى في قصف على مناطق أوكرانية
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • تطورات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة لليوم 343 على التوالي
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل مصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا
  • 13 قتيلاً في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل لمصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا