أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، القرار رقم 1521 لسنة 2024، بشأن رد الجنسية المصرية لـ 24 شخصًا، وذلك وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

وجاء نص قرار وزير الداخلية، أنه بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018، الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

ونصت المادة الأولى لقرار رقم 1520، ترد الجنسية المصرية لكل من الإثنا عشر شخصًا المدرجة أسمائهم بالبيان المرفق، أولهم محمد محمود أحمد وآخرهم شروق منير مصلح.

https://www.elaosboa.com/wp-content/uploads/2024/09/elaosboa67154.pdf

كما نصت المادة الأولى لقرار رقم 1521، ترد الجنسية المصرية لكل من الاثنا عشر شخصًا المدرجة أسمائهم بالبيان المرفق، أولهم عمرو يسري محمد وآخرهم هبة أحمد إبراهيم.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الحكم على «أم شهد» شريكة سفاح التجمع

اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»

اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث إمبابة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الجنسية المصرية الجنسیة المصریة

إقرأ أيضاً:

بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف

كتب- محمد نصار:

أكد محمد جبران وزير العمل، أن اليوم الأحد إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون اليوم الأحد، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأصدرت الوزارة قرارا يوم الثلاثاء الماضي وقالت إنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأوضحت أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب بيان صحفي وزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات بتفاصيل هذه الإجازة، وذلك لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، والمتابعة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • تراجع ملحوظ في أسعار الذهب بالسوق المصرية اليوم 16 سبتمبر 2024
  • سعر الريال السعودي اليوم الأحد 15-9-2024 في البنوك المصرية
  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 بالبنوك المصرية
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 15-9-2024 في الأسواق المصرية
  • سعر الدولار اليوم 14-9-2024 في البنوك المصرية الحكومية والخاصة
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية