يبدأ تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري، على أن أن يكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، بينما تغلق الساعة العاشرة مساءً، مع مد العمل ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة، كما أن هناك بعض الفئات المستثناة من قرار مواعيد المحلات الشتوية وهي: الأفران - البقالة -  والخضراوات- الصيدليات- محلات الفاكهة.

حملات رقابية على المحال التجارية والمخابز للتأكد من جودة وأسعار السلع حملات تفتيشية بالشرقية على المحال التجارية والمخابز لمراجعة التراخيص وضبط الأسعار مخالفة قرار غلق المحال في فصل الشتاء

ويتعرض أصحاب المحال لعقوبات حال مخالفة قرار غلق المحال في فصل الشتاء، حيث كشف أيمن محفوظ، المحامي بالنقض أن هناك عقوبات تنتظرالمخالفين لهذا القرار، الذي سيتم تطبيقه ومراقبته عن طريق السلطات الامنية التنمية المحلية، ويتم تطبيق القرار بكل حزم واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين. 

تشغيل محل دون ترخيص

وأوضح محفوظ في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن القانون رقم  168 لسنه 2016 والمعدل بالقانون رقم 154 لسنة 2019، ولائحته التنفيذية يشير إلى  معاقبة كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة من 20 ألف جنيه الى  50 ألف جنيه، وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة من 6 أشهر الى  سنة، فضلًا عن الغلق الاداري  للمحل على نفقة المخالف.

 المحال التجارية

وتابع محفوظ" كما يُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون بطريق التحايل او بموجب  بيانات غير صحيحة، و كما يجوز للجهة الادارية المختصة سحب تراخيص المحال المخالفة لمده محددة او نهائيا قائلا:" على اصحاب المحال الامتثال للقرارت غلق المحال والا سوف تتعرض للعقوبات قاسية  في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون في غلق المحال التجارية والصناعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحال التجاریة غلق المحال

إقرأ أيضاً:

فريق بحثي يكشف نظرية جديدة مخالفة لـنسبية أينشتاين

كشف فريق بحثي دولي ظهور حالة من الشذوذ في الجاذبية لا يمكن تفسيرها إلا بنظرية جديدة نسبيا للجاذبية تسمى "ديناميكا نيوتن المعدلة"، بعد دراسة مجموعة من النجوم الثنائية التي يكون فيها نجمان بعيدين للغاية لكنهما يدوران حول بعضهما.

واستخدام فريق بحثي دولي حركة النجوم كمجسات مباشرة لطبيعة الجاذبية، التي ظهرت في تسارع ضعيف جدا لتلك النجوم المزدوجة (أضعف من حوالي 1 نانومتر في الثانية المربعة).

درس الباحثون مجموعة كاملة من العينات للنجوم المزدوجة، للتأكد من صحة تلك النتائج، وبشكل خاص تلك المنظومات التي يحتوي فيها النظام الثنائي على نظام ثنائي داخلي.

وأشار فريق من العلماء إلى أن الانحراف عن توقعات نيوتن عند مثل هذا التسارع المنخفض يتطلب تعديل النسبية العامة لأينشتاين أو تمديدها على الرغم من كل نجاحاتها خارج نظام التسارع المنخفض.


ورغم نجاحات نظرية نيوتن والنظرية النسبية إلا أنها لا تتمكن من تفسير عدد من الحالات الكونية (ناسا)

واقترح الفريق البحثي في دراستين جديدتين نشرت الأولى بدورية "ذا أستروفيزيكال جورنال" والثانية بدورية "مونثلي نوتيس" الصادرة من الجمعية الفلكية الملكية، أن الخصائص المرصودة لتلك النجوم الثنائية والمستندة إلى أحدث قاعدة بيانات صادرة من مهمة "جايا" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية تنحرف عن التوقعات نظرية نيوتن بما يتفق مع تنبؤات نظريات الجاذبية المعدلة.

وأظهرت الدراسة أن الشذوذ الجذبي موجود بوضوح في البيانات، التي فيها تزداد الجاذبية بنحو 40% عندما يكون تسارع أزواج النجوم أضعف من حوالي 0.1 نانومتر في الثانية المربعة.

وأضافت أن هذا الشذوذ لا يعد شذوذا إذا ما طبقنا ديناميكا نيوتن المعدلة على هذه العينات من النجوم الثنائية.

ويشير "التسارع المنخفض للغاية" إلى المواقف التي تكون فيها قوة الجاذبية بين نجمين ضعيفة للغاية، كالحالة التي يكون فيها النجمان بعيدين عن بعضهما.


ويذكر أن نظرية نيوتن تعمل جيدا في معظم المواقف اليومية، لكن منذ نحو قرن من الزمان توصل ألبرت أينشتاين إلى تفسير أكثر تفصيلا للجاذبية يسمى "النسبية العامة"، التي يشير إلى أن الجاذبية ليست قوة تنشأ بين الأجسام كما كان يعتقد نيوتن.

ورغم براعة نظرية أينشتاين في شرح كثير عن الكون بتلك النظرية، فإن قدرتها التفسيرية تراجعت في بعض النطاقات. فمثلا، عندما ينظر العلماء إلى كيفية دوران المجرات وحركتها في التجمعات المجرية، فإنهم يلاحظون أنها لا تتسق مع توقعات نسبية أينشتاين.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة بدء العام الدراسي.. اعرف عقوبة تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس مخدرات
  • النيابة العامة تفعل نصوص قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية بشأن بدائل عقوبة الحبس البسيط
  • بماذا ينص القانون حول عقوبة تهريب البضائع؟
  • تحذير لأصحاب المحلات المرخصة.. انتهاء مهلة توفيق الأوضاع في هذا التوقيت
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية.. اعرفها
  • فريق بحثي يكشف نظرية جديدة مخالفة لـنسبية آينشتاين
  • فريق بحثي يكشف نظرية جديدة مخالفة لـنسبية أينشتاين
  • بين الحبس والغرامة.. بماذا ينص القانون حول عقوبة الابتزاز؟
  • غدًا.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل برغم القانون