بغداد اليوم - بغداد 

اكد المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان نبيل الصفار، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، ان الطرق وخدمات البنى التحتية المتعلقة بمحطات الماء والمجاري في داخل العاصمة بغداد من مسؤولية امانة بغداد والأطراف من مسؤولية المحافظة.

وقال الصفار في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" فيما يتعلق بوزارتنا فقد كلفت بمشاريع فك الاختناقات المرورية وهي بالأساس من مسؤولية الأمانة لكن لحجم الحاجة الكبير لها فقد تم التعاون من الأمانة في تحديد هذه المشاريع والشروع بها ويتم تسليمها لهم بعد إنجازها بصورة كاملة".

وأضاف، إن" كل المشاريع التي نعمل بها تجري وفق المواصفات المعتمدة ويتم اجراء الفحوص المختبرية للمواد الانشائية الداخلة بها كافة"، لافتا الى، إننا" نحتاج الى المزيد من خدمات البنى التحتية نظرا لتهالكها في السنوات السابقة وعدم الجدية في انشائها إضافة لما مر به البلد من حروب وازمات وعدم استقرار".

وتابع الصفار، إن" الحكومة الحالية جاءت تحت مسمى (حكومة الخدمات) وهي جادة بتنفيذ تلك المشاريع، وسنشرع بمشاريع أخرى جديدة تتعلق بحياة المواطنين اذا ما توفرت التخصيصات المالية لها".

وكانت محافظة بغداد، أعلنت الاثنين (2 أيلول 2024)، عن وصول مشاريع مداخل العاصمة الى مراحل إنجاز متقدمة، فيما كشفت عن المباشرة بإنشاء وتطوير أكثر من 15 جسراً ومجسراً في مداخل العاصمة وإطلاق حملات تشجير ونصب منظومة للكاميرات.

وقال مدير الطرق والجسور في محافظة بغداد عبد الله حسين، في تصريح تابعته "بغداد اليوم"، إن "المديرية لديها تطوير لأربعة مشاريع لمداخل العاصمة (بغداد - الموصل، بغداد - الحلة، بغداد - أبو غريب القديم، بغداد - بعقوبة القديم)، إضافة الى مشروع تطوير الطريق الرابط بين النهروان والكوت بما يسمى طريق 10 في طور الإحالة وهو مهم جدا، إنارة وتأثيث وعارضات وكاميرات أمنية".

وأضاف، أن "المديرية لديها مشروع الجسر الفرنسي في النهروان وهو مهم جدا"، مشيراً إلى أن "الطريق سيكون ذات ممرين و غرس أكثر من 6 آلاف شجرة على جانبي الطريق، بالإضافة الى منظومة كاميرات أمنية وجزرة وسطية".

وتابع "لدينا ثلاثة جسور فوقية في قضاء أبو غريب على المرور السريع وطريقان خدميان مع طريق المرور السريع، ونحن حاليا نستهدف أهم المداخل الرئيسة للعاصمة بغداد"، لافتاً إلى أن "محافظة بغداد ستباشر خلال الأيام المقبلة إنشاء وتطوير أكثر من 15 جسراً ومجسراً في مداخل بغداد".

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت مواصلة الفرق الميدانية لإدارات النظافة تكثيف جولاتها التفتيشية لرصد وإزالة مخالفات لائحتي النظافة وإشغالات الطرق البلدية في كافة المحافظات وتفعيل الدور الرقابي للأجهزة الرقابية لتطبيق قوانين البلدية.

وأوضحت أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة قام بعمل جولات واسعة على المدارس وذلك لرفع مستوى النظافة وورفع المهملات والأنقاض ، بالإضافة إلى رفع السيارات المهملة وإزالة العديد من المخلفات من مناطق الشويخ والري والخالدية وجابر الأحمد والصليبخات والدوحة وغرناطة .

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا
  • رئيس «العاصمة الإدارية»: بدء التخطيط للمنطقة الصناعية على مساحة 500 فدان
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك - عاجل
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • الهادي يتفقد لجان استقبال ضيوف رسول الله في مداخل أمانة العاصمة
  • أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد
  • 14 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 90 شهيداً وجريحاً وتدمير للممتلكات والبنى التحتية في جرائم حرب لغارات العدوان على اليمن
  • احباط محاولة تفجير محطة لغسل السيارات ببغداد