نظمت جامعة المنوفية، قافلة طبية شاملة للجمعية العامة لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين (دار البهجة) بالمصيلحة، وذلك لتوقيع الكشف الطبي للفئات ذوي الهمم في الدار.

أقيمت القافلة تحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب، ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان ومدير وحدة حماية الطفل.

وأشار الدكتور صبحي شرف، إن القافلة عُقدت في الجمعية العامة لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين" دار البهجة" بالمصيلحة، وتم خلالها توقيع الكشف الطبي على الموجودين بالدار، كما أكد على أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث تهدف إلي تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة الطبية ضمت 8 تخصصات طبية وهم الأطفال، الباطنة عامة، العظام، جلدية وتناسلية، رمد، الأنف والأذن والحنجرة، أمراض صدرية، تحليل فيرس B، تحليل سكر.

وضم فريق عمل القافلة من الأطباء كلا من الدكتورة سارة أيمن عمر أمراض صدرية، الدكتورة إسراء محمد دعبس أطفال، الدكتور أحمد محمد فوزي جراحة العظام، فاتن علاء الدين الفقي باطنة عامة، الدكتورة مروة خيرت علي مدرس مساعد أنف وأذن وحنجرة، الدكتور عبد الله محمد خلف مدرس مساعد جلدية وتناسلية، الدكتورة فوزية مرزوق محمد زمالة رمد، مرفت سعيد سلامة فني أول تمريض بمعهد الكبد القومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة المنوفية شبين الكوم مدينة شبين الكوم المصيلحة

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية