استقبلت مدرسة النيل الدولية بمدينة السادات في محافظة المنوفية، طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في ثاني أيام الدراسة، والتي تبدأ قبل المدراس الحكومية بأسبوعين، حيث حضر الطلاب طابور الصباح الذي تضمن أنشطة رياضية والإذاعة المدرسية وتحية العلم، وأعقبه الدخول إلى الفصول تمهيدا لتلقي المناهج الدراسية.

مدرسة النيل الدولية بمدينة السادات

وقال الدكتور محمود حلمي مدير المدرسة، إنه جرى استقبال 200 طالب تقدموا للمدرسة لمرحلة «كي جي 1» هذا العام وتم فتح 8 فصول لهم، بينما إجمالي عدد الطلاب المسجلين في المدارس بجميع المراحل 750 طالبا وطالبة، وإجمالي الفصول 35 فصلا دراسيا، مشيرا إلى أن فروع مدرسة النيل الدولية بلغت هذا العام 18 فرعا على الجمهورية، حيث يحصل الطالب على شهادتين أحدهما عند نهاية المرحلة الإعدادية والأخرى هي الشهادة الثانوية والتي تمكنه من الالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة والدولية.

مميزات مدرسة النيل الدولية 

وأشار «حلمي» في تصريحات لـ «الوطن»، إلى أن مدرسة النيل الدولية تتميز بقوة المناهج المعتمدة من جامعة كامبريدج البريطانية، وانخفاض المصروفات مقارنة بالمدارس الدولية الخارجية، والأنشطة التعليمية المميزة على مدار العام الدراسي، وكذلك المعامل العلمية الحديثة المتواجدة، والملاعب الرياضية وملاهي الأطفال، موضحا أن كفاءة المعلمين أهم ما يميز المدرسة خاصة أنهم يخضعون لعدد من الاختبارات قبل الانضمام.

التحويل إلى مدرسة النيل الدولية 

وذكر «حلمي»، أن المدرسة تقبل الأطفال بداية من سن ثلاث سنوات ونصف، كما تقبل التحويلات من المدارس الحكومية والخاصة والدولية الأخرى في جميع المراحل حتى الصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أنه يُجرى التحويل بعد عدد من اختبارات القدرات والامتحانات للمتقدمين. وذكر أن الدراسة تعتمد على اللغة الإنجليزية منذ البداية ضمن اهتمام المدرسة على تأسيس الطلاب على اللغة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية مدرسة النيل الدولية مدينة السادات محافظة المنوفية بداية الدراسة مدرسة النیل الدولیة

إقرأ أيضاً:

بالوعات الصرف أمام مدارس تلا بالمنوفية " تنذر بوقوع كارثة"

تشهد قرى مركز تلا بمحافظة المنوفية كارثة حقيقية بوجود بالوعة صرف صحى بدون غطاء ووضع أكوام من حطب القش وقطع من الأحجار عليها، خشية وقوع أحد المارة فيها، تحديداً قرية بابل شارع الترعة الجديدة، وبالوعة أخرى أمام مدرسة الثانوية بقرية زنارة بالإضافة إلى البالوعة المتواجدة أمام مدرسة البراء بزنارة.

 

وأكد الأهالي أنهم تقدموا  بشكاوى إلى المسؤولين بوضع أغطية علي تلك البيارات ولكن دون جدوى لم يتحرك أحد من المسؤولين  لتغطية البالوعة المكشوفة التى تتوسط الشارع قبل وقوع الكارثة.

وناشد محمد علي، المسؤولين في محافظة المنوفية أنهم  يعانون من وجود بالوعات بدون غطاء على طريق المؤدي الي مدارس قرية زنارة ومدارس قرية  بابل  التابعين إلى مركز تلا بمحافظة المنوفية والمدارس  ستفتح الأسبوع المقبل وهذا الطريق يمشي عليه المئات من التلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة مما تنذر بكارثة لتفادي سقوط أطفال فيها.

وأضاف الأهالى القاطنين بتلك القري أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لرئيس مركز ومدينة تلا و شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية لتغطية البلاعات  حفاظًا على أرواح الجميع ومنعا لحوادث الغرق أو الاختناق نتيجة الغازات الموجودة في بيارات الصرف الصحي لكن دون جدوى .

وطالب الأهالي اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالتدخل السريع قبل وقوع الكارثة وتغطية البالوعات  المكشوفة خشية سقوط أحد المارة حيث أن الأهالي يغطوها باكوام من القش

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • بالوعات الصرف أمام مدارس تلا بالمنوفية " تنذر بوقوع كارثة"
  • مصرع صديقين غرقا بالمنوفية أثناء الاستحمام في نهر النيل
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي