أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استمرار حملة «إيد واحدة»، التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح التحالف الوطني، أن الحملة قامت خلال الأيام السابقة بعدد من الفعاليات في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

إنجازات حملة إيد واحدة

وجاءت إنجازات حملة إيد واحدة خلال الأيام السابقة كالتالي:

- على مدار يومين جرى تنظيم قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج من خلال مؤسسة مرسال عضو التحالف، استفاد منها 745 حالة.

- شملت التخصصات الطبية «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل» بإجمالي كشوفات بلغ 1490 كشفا و190 تحليلا.

- افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، قرية الحرابي بالضبعة بمطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرية.

- نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة.

- توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

أهداف حملة إيد واحدة

وأكد التحالف الوطني، أن حملة إيد واحدة تشمل استمرار القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، تنوع الخدمات شملت الخدمات المقدمة مثل: توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، البدء بتجهيزات وتوزيع علب حلاوة المولد النبوي الشريف، استجابة مجتمعية: لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة وزارة التضامن التحالف الوطني حملة ايد واحدة التحالف الوطنی حملة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف

هنأ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وقال فى بيانه اليوم: «بمناسبة المولد النبوي الشريف، يتقدم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بأحر التهاني وأطيب الأماني إلى الشعب المصري والأمة الاسلامية، سائلين الله عز وجل أن يديم على مصر نعمة الأمن والاستقرار والرخاء».

وأضاف التحالف الوطني: «وهى المناسبة التى شارك فيها التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى الأسر الأكثر احتياجا لبث الفرحة فى قلوبهم، حيث قامت المؤسسة بتوزيع أكثر من 250 ألف علبة حلوى، بالإضافة إلى إقامة حفل كبير وتوزيع ألعاب وهدايا على الأهالي والأطفال وسط أجواء مليئة بالبهجة والسرور احتفالاً بهذه المناسبة العظيمة».

وتابع التحالف الوطني: «تأتي هذه الجهود ضمن حملة يد واحدة التي تهدف إلى تحقيق أهداف عديدة منها تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي».

وأكمل: «وهو ما اعتدنا عليه من أعضاء التحالف الوطني منذ تأسيسه فلم يترك مناسبة أو عيد من الأعياد إلا ويشارك الأسر الأكثر احتياجا فرحتهم وتقديم الدعم لهم فى كافة المحافظات».

مقالات مشابهة

  • «شباب الشرقية»: توزيع 15 ألف قطعة ملابس وكتب دراسية على الأسر الأكثر احتياجا
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف
  • التحالف الوطني يهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا
  • على مدار شهرين.. ماذا قدمت حملة «إيد واحدة» للأسر الأكثر احتياجا؟
  • أستاذ علوم سياسية: حملة «إيد واحدة» حققت إنجازات ملموسة خلال الشهرين الماضيين
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا