قال الإعلامي الصيني نادر رونج، إنّ زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى الصين كانت مهمة، وحظيت بتغطية ضخمة من وسائل الإعلام الصينية.

وأضاف رونج خلال مداخلة عبر تطبيق «سكايب» ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الزيارة تهدف إلى تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني خلال لقائهما في مايو الماضي.

ولفت إلى أنّ الصين تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة، وتعميق التعاون في شتى المجالات مع مصر من خلال منتدى التعاون الصيني الإفريقي، ومنتدى التعاون الصيني العربي.

مصر أول دولة عربية وإفريقية تعترف بالصين الشعبية

وأشار إلى أنّ مصر هي أول دولة عربية وإفريقية تعترف بدولة الصين الشعبية، لذا فإنّ مصر والصين تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، حيث نشأت الصداقة الاستراتيجية بين الدولتين منذ 10 سنوات.

العلاقة بين مصر والصين تبادلية

وتابع أنّ العلاقة بين الدولتين تبادلية، حيث توجد استثمارات للصين في مصر، كما أنّ الصين مستعدة لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية، من خلال التركيز على بناء خطوط الإنتاج المحلية والعمل على رفع قدرة مصر كقاعدة إنتاجية إقليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الصين الاستثمارات الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط

كشف دكتور محي الدين النعيم وزير النفط والطاقة عن قيادة نقاشات مثمرة مع الصين تفتح المسار لشراكات جديدة بين السودان والصين في مجال النفط والاستثمارات ذات الصلة .
وأضاف وزير النفط والطاقة لبرنامج مؤتمر إذاعي اليوم أنه جرت لقاءات على هامش منتدى التعاون الصيني الافريقي تم عبرها إعادة التواصل الفعال وترميم العلاقات مع الشركة الوطنية الصينية للبترول صاحبة المساهمة الكبرى في تأسيس البنية التحتية للقطاع النفطي في السودان .
وأشار وزير النفط الى أن الحقبة التي كانت تسيطر فيها قوى الحرية والتغيير على مقاليد الحكم تسببت في تراجع كبير لبرامج التعاون بين السودان والصين في مجال النفط، مبينا أن الزيارة عملت على معالجة هذه المسألة واستعادة الشراكات البناءة في المجال.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • انطلاق حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الأهلي و«سبشيال جروب»
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • أبوظبي تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وفد إعلامي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ”بريكس” في موسكو
  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • المهدوي: الصين تسعى لاستغلال حيادها إزاء أطراف النزاع الليبية للفوز بصفقات إعادة الإعمار
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط