الأسبوع:
2024-09-17@02:45:51 GMT

تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى

شهدت موانئ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، انتظاماً في حركة الوصول والسفر، حيث أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة، وتم تداول 40 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 524 شاحنة و135 سيارة حيث شملت حركة الواردات 2500 طن بضائع، 329 شاحنة و 102 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 37500 طن بضائع، 195 شاحنة و 33 سيارة.

و يستعد ميناء سفاجا، اليوم، لاستقبال السفينتين يوسيدون اكسبريس وأمل، بينما تغادر السفينة OS KANO35 علي متنها 33 ألف طن فوسفات تصدير إلي الهند، فيما غادر الميناء بالأمس السفينة بوسيدون اكسبريس.

كما تم تداول 2000 طن بضائع و 210 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهى بريدج، آور وآيلة وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1075 راكب بموانيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا البحرى طن بضائع

إقرأ أيضاً:

موانئ”: إضافة خدمة الشحن “LMX” إلى ميناء الجبيل التجاري

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة “LMX” التابعة لشركة “CMA-CGM” إلى ميناء الجبيل التجاري، لدعم الصادرات الوطنية وتعزيز ربط المملكة بالأسواق العالمية.
يأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين تصنيف المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور ربط القارات الثلاث.
وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري، وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري واللوجستي، كونه يمتلك تجهيزات متطورة، قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ: إسكندرون ومرسين في تركيا، وجبل علي في الإمارات، وبيروت في لبنان، بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.
ويشكل ميناء الجبيل التجاري أحد الموانئ الرئيسة الداعمة لحركة الصادرات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة المنتَجات الصناعية، ومنتَجات مصانع البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية، مما يسهِم في تعزيز القدرة التنافسية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر
  • موانئ”: إضافة خدمة الشحن “LMX” إلى ميناء الجبيل التجاري
  • تعرف علي حجم تدوال البضائع المختلفة فى موانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و 756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و930 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 930 شاحنة بموانئ البحر الأحمر