انطلق اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد 2024/2025، في مدارس محافظات الضفة الغربية،  وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية"وفا". 

الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم المسؤولون الأمريكيون يشككون في فرص التوصل لاتفاق بشأن غزة

وانطلق العام الدراسي بشكل رسمي بالضفة الغربية والقدس، في 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث "الأونروا"، ليلتحق بها أكثر من 806,360 طالبا وطالبة، يتلقون تعليمهم على يد 51,447 معلما ومعلمة.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، حُرِم طلبة المدارس والجامعات في قطاع غزة من الالتحاق بالعملية التعليمية، جراء القصف المتواصل على مختلف أنحاء قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان واستهداف الأحياء والمربعات السكنية بالكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام الدراسى الجديد 2024 2025 مدارس محافظات الضفة الغربية القدس الأونروا الجامعات

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية

أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تكثيف جهود كافة المراكز والمدن لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على تكثيف أعمال النظافة، ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدًا على ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

وأشار المحافظ، إلى استمرار أعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء مطالباً بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدارس والعاملين بها ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة بدأت الاستعدادات المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال صيانة ورفع كفاءة المدارس و اقامة معارض  أهلا مدارس التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، بالإضافة لبيع الملابس والاحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد
  • “الورفلي”يؤكد انطلاق العام الدراسي في موعده المحدد
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025