روائح الزمن الجميل تهل داخل المتحف الموسيقى «صفاء مزيكا»، تلك الحقبة التى شغفت السيدة الخمسينية حباً، فأقامت مكانها الخاص الذى يحتوى على كل ما يخص الموسيقى فى هذه الفترة، وأطلقت عليه اسمها «صفاء».

منذ نعومة أظافرها عشقت أم كلثوم وصوتها الجذاب، خاصة أنها كانت تستمع إليها عبر الآلات المختلفة، منها الأسطوانة والكاسيت، سنوات طويلة تعلقت خلالها «صفاء مزيكا» بأم كلثوم وأغانيها، خاصة «أمل حياتى»، لتقرر أنها ستعمل فى كل ما يتعلق بـ«الست» وتحديداً بيع أغانيها عبر الأسطوانات.

بداية صفاء مزيكا في الآلات الموسيقية

بأسطوانة واحدة لأم كلثوم، هكذا بدأت «صفاء» فى بناء أول حجر فى مكانها الشهير بمنطقة الزمالك، فتحكى تجربتها: «كانت دى بدايتى، وبدأت بعدها أجيب أسطوانات وأبيعها، كان عندى إصرار وطموح كبير إنى أعمل محل خاص باسمى لوحده والناس تشاور عليه».

منذ ما يقرب من 27 عاماً، بدأت «مزيكا» فى جمع الآلات الموسيقية القديمة وإعادة ترميمها من جديد: «بما إن بدايتى كانت فى الأسطوانات كان لازم أجيب جهاز التشغيل بتاعها اسمه بيكب، ومليت المحل بالأجهزة دى، سواء من التجار أو الناس أو بتوع الروبابكيا، لدرجة إن الناس بقت تقول على المحل متحف مزيكا».

الإسطوانات البلاستيك

جهاز تشغيل الأسطوانات «بيكب» استُخدم لأول مرة فى «صوت القاهرة» و«صوت الفن»، وذلك من أجل تشغيل الأسطوانات البلاستيك التى كانت لها أهمية كبيرة عن أسطوانات الحجر: «الأسطوانات البلاستيك كان عليها أغانى كتيرة ومعروفة للست أم كلثوم وغيرها من الفنانين بعكس أسطوانات الحجر اللى كانت بتتكسر بسرعة وأغانيها مش معروفة ولا اتسمعت كتير قبل كده».

«أفيشات السينما والكاسيت وشرائطه المختلفة، الجرامافون، صور الملك فؤاد»، جميعها مقتنيات أسرت قلب «صفاء»، وأصرت على جمعها فى متحف المزيكا الخاص بها: «كل ما هو قديم بشتغل عليه، والناس بقت تدوّر على الحياة القديمة كانت عامله ازاى قبل السوشيال ميديا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آلات موسيقية موسيقى الست أم كلثوم أم كلثوم أسطوانة

إقرأ أيضاً:

مسافر عبر الزمن يتوقع أحداثًا خطيرة قبل نهاية 2024.. ماذا سيحدث؟

مسافر عبر الزمن يتوقع أحداثًا خطيرة قبل نهاية 2024.. ماذا سيحدث؟

عاد إينو ألاريك، صانع المحتوى الشهير، والذي يطلق على نفسه لقب «المسافر عبر الزمن»، الذي تحققت العديد من تنبؤاته على مدار السنوات الماضية، ما أكسبه شهرة واسعة، ليثير الجدل مجددا، بشأن توقعات لأحداث خطيرة قبل نهاية عام 2024.

مسافر عبر الزمن يتوقع أحداث خطيرة قبل نهاية 2024.. ماذا سيحدث؟

إينو الذي يؤكد أنه عاد عبر الزمن من عام 2671، كشف عن خمسة تنبؤات خطيرة لهذا العام، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية.

 قدم إينو قائمة بخمسة أحداث مذهلة من المقرر أن تهز العالم قبل نهاية عام 2024، وذلك تحت عنوان «أحداث برية ستأتي في عام 2024»، بحسب التقرير.

تحذير من أحداث خطيرة قبل نهاية 2024

أول توقع غريب لصانع المحتوى الذي يشتهر بأنه مسافر عبر الزمن هو اكتشاف زرافات بطول ناطحات سحاب ومخلوقات ضخمة أخرى في أستراليا، مصحوبة بصورة لقرد وبعض النصوص.

وادعى: في 20 سبتمبر سيتم العثور على نسخ كبيرة من 70 نوعًا مختلفًا من الحيوانات في جزء مخفي من أستراليا، ويشمل ذلك العناكب التي يبلغ طولها 3 أقدام، والفراشات التي يبلغ طولها 60 قدمًا، وحتى الزرافات التي يبلغ طولها ناطحات السحاب، وفقًا لتقرير صحيفة ميرور.

ووضع إينو تاريخًا غريبًا، وهو 23 أكتوبر، وهو التاريخ الذي أكد أنه سيشهد اقتراب البشرية من الفناء بسبب بعض اهتزازات الطاقة الشمسية الغريبة، مضيفًا: «تطلق الشمس نوعًا نادرًا وغير معروف من الطاقة يسمح للناس برؤية كيفية موتهم، ويحدث هذا لملايين الأشخاص كل يوم لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا».

يتنبأ إينو أيضا بتحول ملحمي في عالم المشاهير في 25 أكتوبر عندما يكشف أحد الموسيقيين الشهيرين كان يُعتقد أنه ميت أنه على قيد الحياة، وجاهز لإطلاق بعض الإيقاعات الجديدة.

وتفاعل الملايين مع تنبؤات إينو وتحذيراته وذلك عبر حسابه الشهير على موقع «تيك توك».

مقالات مشابهة

  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • شاهد.. بالصور صفاء أبو السعود وداليا وهاني البحيري في افتتاح معرض الفنان أحمد فريد
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • لغز Die Glocke.. هل ظهرت آلة سفر عبر الزمن في الحرب العالمية الثانية؟
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • مسافر عبر الزمن يتوقع أحداثًا خطيرة قبل نهاية 2024.. ماذا سيحدث؟
  • صدور قرار بتعيين رئيس لهيئة رفع المظالم (الاسم)
  • الجيزة: ضبط مصنع أسطوانات بوتاجاز يتلاعب بالأوزان لتحقيق أرباح غير مشروعة
  • محكمة ترفض تسمية طفل بالبرازيل على اسم فرعون مصري