صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@02:45:28 GMT

مدرب إنجلترا يتخلص من «الشك الذاتي»!

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

 
لندن (رويترز) 

أخبار ذات صلة الدنمارك تواصل التألق في «دوري الأمم» «المدرب المؤقت» لإنجلترا سعيد بالأشياء الجميلة


قال لي كارسلي مدرب إنجلترا، إنه تساءل في بعض الأحيان، عن ما إذا كان غير قادر على تدريب منتخب إنجلترا مؤقتاً، لكن فوز فريقه 2-صفر على أيرلندا في دبلن يوم السبت الماضي، في أول مباراة له مدرباً هدأ هذا الشك الذاتي.


وتولى كارسلي، الذي خاض 40 مباراة مع أيرلندا، بعد أن تأهل للعب مع المنتخب من خلال جدته، منصب المدرب المؤقت لإنجلترا، بينما تبحث إنجلترا عن خليفة دائم لجاريث ساوثجيت.
ولم يمنح الفوز على أيرلندا منتخب إنجلترا بداية مثالية في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم فحسب، بل ربما عزز فرص كارسلي في شغل المنصب بشكل دائم، وسيكون على رأس القيادة الفنية للفريق «الثلاثاء» ضد فنلندا في استاد ويمبلي.
وقال كارسلي لوسائل إعلام بريطانية «دائماً ما تعتقد أنه من السهل أن تكون مدرباً للمنتخب الإنجليزي، عندما تجلس في المنزل، لكن في بعض الأحيان كنت أعتقد أنني لست متأكداً من قدرتي على القيام بذلك، ولكن الفوز في دبلن عزز ثقتي بنفسي وبقية أفراد الجهاز الفني أيضاً، إذ أننا في الواقع بخير وسيكون كل شيء على ما يرام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنجلترا دوري الأمم الأوروبية أيرلندا ساوثجيت فلندا

إقرأ أيضاً:

تصريحات نارية من مدرب ميلان قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

يأمل باولو فونسيكا، مدرب ميلان، أن يمنح الفوز الكبير بنتيجة 4-0 على فينيسيا فريقه الثقة المطلوبة للمرحلة المقبلة، لكنه يعترف بأن تركيزه موزع بين مباراة الديربي المنتظرة أمام إنتر ميلان والمواجهة الصعبة مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

ميلان تعرض لضغط كبير في الأسابيع الماضية بعد تعادله في مباراتين وخسارته واحدة منذ انطلاق الدوري الإيطالي، لكن الفريق نجح في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بفوز ساحق على فينيسيا برباعية نظيفة.

ومن المقرر أن يواجه ميلان فريق ليفربول الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يخوض مباراة ديربي ميلانو ضد إنتر ميلان في الدوري الإيطالي يوم الأحد القادم.

ماذا قال فونسيكا قبل مواجهة ليفربول؟

وفي تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس"، قال فونسيكا: "لقد بدأ موسمنا قبل أربع جولات، وخسرنا بعض النقاط التي يجب أن نستعيدها. كان من المهم أن نفوز اليوم، والفوز بهذا الأسلوب يمنح اللاعبين الثقة التي يحتاجونها لمواصلة التطور".

وأضاف: "يمكننا التحدث عن التكتيكات والمهارات الفنية، لكن الطاقة والروح القتالية مهمتان للغاية لفريق يسعى للعب كرة القدم بهذا المستوى. العمل الذي تم تقديمه على أرض الملعب كان حاسمًا، ولكن لا يمكننا تجاهل أهمية دراسة مقاطع الفيديو والمناقشات التي جرت في غرفة تبديل الملابس".

نابولي يكتسح كالياري برباعية نظيفة بـ الدوري الإيطالي الزمالك يخطط لضم صفقة مفاجأة قبل غلق الميركاتو

وفيما يتعلق بمواجهة ليفربول، قال فونسيكا: "بصراحة، لقد بدأت بالفعل في التفكير في المباراتين، سواء ضد ليفربول أو إنتر. أدرك تمامًا أهمية الديربي بالنسبة للجماهير، لكن مواجهة ليفربول ستكون تحديًا كبيرًا أيضًا. نعمل بجد لتقديم أداء جيد في المباراتين".

وعن احتجاجات الجماهير قبل المباراة، حيث رفعوا لافتات تحذر من أن هذه "الفرصة الأخيرة" للفريق لتصحيح المسار، علق فونسيكا: "هذا النوع من الأمور يصنع فارقًا كبيرًا. الدوري الإيطالي يختلف عن أي دوري آخر. كمدرب، يجب أن أتعامل مع هذه المواقف بتوازن وأظل مركزًا على عملي دون التأثر بما يدور من حولي".

وختم حديثه قائلًا: "لا أستطيع القول ما إذا كان الضغط في روما أكبر مما هو في ميلان، لكن الحقيقة هي أن ميلان نادٍ يتطلب الفوز دائمًا. إذا كنا، كمدربين، لا نرغب في هذا الضغط، فلا يجب أن نكون في هذه الوظيفة".

مقالات مشابهة

  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول في الدوري لن تخدعنا
  • مدرب شتوتجارت: هدفنا الفوز على حامل اللقب ريال مدريد
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول أمام نوتنجهام لن تخدعنا
  • تصريحات نارية من مدرب ميلان قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب النصر السعودي: هدفنا الفوز على الشرطة رغم غياب رونالدو ولابورت
  • مدرب النصر قلق من مواجهة الغد.. ومدرب الشرطة: سنواجه فريقاً أقوى من المنتخب السعودي
  • أزمة مرموش.. مدرب فرانكفورت ينتقد احتفاله وجماهير فولفسبورج غاضبة
  • جهاز الزمالك يراقب الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الهلال ضد الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh مباشر دون تقطيع | دوري روشن السعودي 2024
  • مدرب الزمالك..الفوز على الشرطه الكينى شئ جيد