سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- تشهد شوارع بغداد اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 حركة مرور مزدحمة في العديد من المناطق، رغم أن الوضع أفضل نسبياً مقارنةً بالازدحامات التي سُجلت يوم أمس الأحد. فيما يلي قائمة بأبرز الشوارع والجسور التي تشهد اختناقات مرورية في العاصمة:

شوارع وجسور رئيسية

سريع وجسر الدورة: ازدحام ملحوظ يمتد حتى نزلة الجسر العنكبوتي.

جسر الوليد (جسر صدام): حركة مرورية بطيئة باتجاه البياع، وكذلك أسفل الجسر على سريع الحلة باتجاه الدورة. طريق تقاطع دورة يوسفية وشارع المصافي: ازدحام طويل يمتد إلى جسر الطابقين وساحة الطابقين. ساحة الطابقين: اختناقات مرورية من جميع الاتجاهات. سريع القادسية: ازدحام من مخرج شارع المطار إلى مجسر القادسية. كرادة داخل: ازدحام عند الجسر المعلق.

شوارع رئيسية وفرعية

شارع سدة العرصات وشارع السندباد: حركة مرور بطيئة. مجسر الأمانة: ازدحام مستمر. محمد القاسم: مرور بطيء من مجسر الأمانة حتى النهضة، واختناقات مرورية من نفق النداء إلى مجسر قرطبة. شارع مثنى الشيباني وشارع فلسطين: ازدحام أمام نصب الشهيد. شارع بور سعيد: ازدحام من سريع القناة إلى مجسر قرطبة. شارع الوزارات: ازدحام من الشارع تحت مجسر قرطبة إلى نفق الباب الشرقي.

مناطق أخرى

ساحة الخلاني: ازدحام باتجاه ساحة الطيران، وكذلك الشارع القادم من التحرير إلى الخلاني. شارع الكيلاني وشارع الجمهورية: ازدحام عند جسر السنك في الاتجاهين. شارع الرشيد: اختناقات مرورية بين جسر السنك وكراج الرصافي. شارع الجمهورية: ازدحام بين ساحة الوثبة والشورجة في الاتجاهين. الشارع من بانزيخانة إلى باب المعظم: ازدحام باتجاه الشورجة. شارع الوزيرية ومجسر باب المعظم: ازدحام في الشوارع المحيطة بمدينة الطب ووزارة الصحة. جسر باب المعظم وشارع حيفا: حركة مرور بطيئة. شارع 14 تموز: ازدحام باتجاه العلاوي.

تسعى السلطات المحلية لتحسين حركة المرور في بغداد من خلال تعديلات على الخطط المرورية وإجراءات تنظيمية، ولكن لا يزال يتعين على المواطنين التحلي بالصبر خلال أوقات الذروة لتفادي التأخير

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حرکة مرور

إقرأ أيضاً:

كلمة هامة لقائد الثورة عصر اليوم

ويحتفل الشعب اليمني، غداً الأحد، بذكرى مولد النبي الأكرم، خاتم النبيين وسيّد المرسلين محمد بن عبد الله -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- في أكثر من 60 ساحة وميداناً، خُصصت 28 ساحة منها للنساء في أمانة العاصمة والمحافظات، بعد تجهيزها بكل الخدمات لاستقبال ضيوف رسول الله من الريف والحضر.

مقالات مشابهة

  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: نجاح الصاروخ اليمني في الوصول لهدفه هو فشل شديد للمنظومة الصهيونية
  • طرق دبي تفتتح جسرين رئيسين ضمن تطوير تقاطع شارع جرن السبخة
  • عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر
  • في إجازة الاحتفال بالمولد النبوي.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • كلمة هامة لقائد الثورة عصر اليوم