أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" صباح اليوم الاثنين بأن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية في محيط مصياف ارتفع إلى 14 قتيلا.

ونقلت "سانا" الاثنين عن مدير المستشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر تأكيده ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مواقع عدة في محيط مصياف إلى 14 قتيلا و43 جريحا بينهم 6 بحالة خطرة.

وكان حيدر قال في وقت سابق، الاثنين، إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرين، بعضهم بحالة حرجة، جراء سلسلة ضربات صاروخية إسرائيلية على منطقة مصياف في ريف حماة، وسط سوريا.

وزار محافظ حماة معن عبود المصابين في مستشفى مصياف الوطني واطمئن على صحتهم ووجه باستنفار الكوادر والطواقم الإسعافية والطبية والتمريضية لتقديم الخدمات لهم.

كما تسببت الغارات الإسرائيلية بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

 وأفادت وكالة "سانا" بأن إسرائيل شنت "عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفة عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها."

وقالت إن الهجوم تسبب في تدمير طريق سريع في محافظة حماة، وإشعال حرائق لا تزال فرق الإطفاء تكافح للسيطرة عليها صباح الاثنين.

لم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي على الضربات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصياف الغارات الإسرائيلية ريف حماة سوريا إسرائيل لبنان محافظة حماة أخبار سوريا غارات إسرائيلية مصياف هجمات صاروخية سوريا وإسرائيل مصياف الغارات الإسرائيلية ريف حماة سوريا إسرائيل لبنان محافظة حماة أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

لبنان.. جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة «طيرحرفا»

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الاثنين، إصابة مسعفين اثنين من الدفاع المدني بجروح طفيفة جراء استهداف قوات الإسرائيلي لفريقهم بقذيفة هاون، أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني لتفقد آثار الغارة الإسرائيلية على بلدة طيرحرفا.

وأوضح المركز في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أنه تم نقل المسعفين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، معربة عن شجبها لإصرار إسرائيل على استهداف فرق الدفاع المدني أثناء قيامها بواجبها الإنساني، رغم أن القانون الدولي والأعراف المتبعة في الحروب تحرم تلك الاعتداءات وتجرمها.

وجدد المركز مطالبته، المجتمع الدولي والهيئات الصحية الدولية باتخاذ موقف واضح يندد بهذه العدوانية التي لا تترك مكانا لإنجاز مهام إنسانية صحية ضرورية وطارئة.

وفي السياق، أعلن المركز ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة حولا إلى مقتل شخص وإصابة أربعة أشخاص آخرين بجروح.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة

الصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان

خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226
  • لبنان.. جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة «طيرحرفا»
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 41206 قتلى
  • طواقم الإطفاء الإسرائيلية تخمد حرائق شمالي الجولان بعد رشقة حزب الله
  • في حصيلة مؤقتة..ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في مصر إلى 3 قتلى
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال