أكد شهود عيان لوكالة "نوفوستي" سماع دوي انفجار قوي من جهة القاعدة العسكرية الأمريكية في الشدادي بمحافظة الحسكة السورية، مؤكدين تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بمنطقة القاعدة.

وأفاد شهود العيان بأن دوي الانفجار سمع في المنازل السكنية الواقعة على أراضي حقل "الجبسة" النفطي الذي تستخدمه القوات الأمريكية كقاعدة عسكرية غير شرعية.

إقرأ المزيد اندلاع حريق في مخيم الهول شمال شرقي سوريا

هذا ويسيطر الجيش الأمريكي بشكل غير قانوني على مناطق في شمال وشمال شرقي سوريا في محافظات دير الزور والحسكة والرقة، حيث توجد فيها أكبر حقول النفط والغاز في سوريا.

هذا وقد وصفت دمشق بصورة متكررة وجود الجيش الأمريكي على أراضيها بأنه احتلال وقرصنة لممتلكات الدولة وسرقة صريحة للنفط.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحسكة النفط والغاز انفجارات دمشق واشنطن

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية التكتيكية الأمريكية المنتشرة عبر منشآت عسكرية متعددة في اليابان بالتنسيق الوثيق مع الحكومة اليابانية.

وذكر بيان "البنتاجون" على موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن خطة التحديث التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، ستمنح ما يزيد عن 10 مليارات دولار من الاستثمارات في القدرات لتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، وتعزيز الردع الإقليمي، وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما ستقوم القوات الجوية الأمريكية بتحديث وجودها في قاعدة كادينا الجوية من خلال نشر 36 طائرة من طراز F-15EX لتحل محل 48 طائرة من طراز F-15C/D كجزء من عملية سحب الاستثمارات التحديث المخطط لها، وستواصل القوة المشتركة الحفاظ على وجود دوري للطائرات التكتيكية من الجيل الرابع والخامس في قاعدة كادينا الجوية طوال هذه الفترة الانتقالية.

وستقوم القوات الجوية الأمريكية أيضا بتحديث وجودها في قاعدة ميساوا الجوية من 36 طائرة من طراز F-16 إلى 48 طائرة من طراز F-35A، مما يؤدي إلى زيادة قدرة وإمكانات الطائرات التكتيكية.

وبحسب البيان، تُظهر خطة البنتاجون لنشر الطائرات التكتيكية الأكثر تقدما في اليابان التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن اليابان والرؤية المشتركة لكل من البلدين لمنطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق شمال شرقي القدس
  • شهود عيان لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع وموالين لها يستهدفون ناجين من مجازر الجنينة
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مصرع شابين فى العياط
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مقتل سائق فى البدرشين