سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- اختتم المنتخب العراقي لكرة القدم تدريباته في محافظة البصرة استعداداً لمواجهة منتخب الكويت يوم غد الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. المباراة ستقام على ستاد جابر الدولي في الكويت، وتشكل أهمية كبيرة للمنتخب العراقي في مشواره نحو التأهل للمونديال.

تحضيرات المنتخب العراقي

أجرى منتخب العراق آخر وحداته التدريبية عصر يوم الأحد في الملعب الثانوي التابع للمدينة الرياضية في البصرة، وذلك بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم علي جاسم، المحترف في صفوف نادي كومو الإيطالي، الذي غاب عن تدريبات اليوم السابق بناءً على توجيهات المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم، أحمد الموسوي، صرّح لـ”الصباح الرياضي”تابعته المستقلة،أن جميع اللاعبين كانوا في جاهزية كاملة خلال الحصة التدريبية الأخيرة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتأمين طائرة خاصة لنقل الوفد العراقي إلى الكويت. في حال تعذر ذلك، سيتم الانتقال براً عبر منفذ سفوان الحدودي نظراً لقرب المسافة بين البصرة والكويت.

الاستعدادات التكتيكية لمواجهة الكويت

الجهاز الفني بقيادة كاساس ركز خلال التدريبات على وضع الخطط المناسبة لمواجهة الكويت، خاصة بعد متابعة لقاء الأخير أمام الأردن الذي انتهى بالتعادل 1-1. المدرب الإسباني وفريقه المساعد حددوا نقاط القوة والضعف في أداء المنتخب الكويتي، ويعملون على اختيار التشكيلة المثلى لضمان تحقيق الفوز الثاني في التصفيات.

رغم غياب الهداف أيمن حسين بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى أمام عمان، أكد الجهاز الفني أن المنتخب سيعتمد على مهاجميه علي الحمادي ومهند علي “ميمي” في هذه المواجهة الحاسمة. ولن يتم استدعاء أي لاعب جديد لتعويض غياب حسين الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهر.

تفاؤل وثقة قبل الكلاسيكو الخليجي

منتخب العراق يسعى للحفاظ على صدارة المجموعة الثانية في التصفيات من خلال الفوز على الكويت. المباراة المقبلة ستكون ذات طابع خاص باعتبارها “كلاسيكو خليجي” يجمع بين أسود الرافدين والأزرق الكويتي. الجهاز الفني واللاعبون يسعون لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظ المنتخب العراقي في التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

الاستعدادات الفنية والبدنية تسير بشكل جيد، مع تأكيدات من اتحاد كرة القدم بأن كل الترتيبات اللوجستية ستكون جاهزة لضمان وصول المنتخب إلى الكويت بأفضل حالاته قبل المواجهة المنتظرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو

أسقطت الكويت اليوم السبت، رسمياً، جنسية علاء حسين الضابط الكويتي السابق، الذي عينه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد الغزو في 1990 رئيساً للحكومة الكويتية الموالية للعراق.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية اليوم، صدور مرسوم بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن "علاء حسين على الخفاجي، الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد،.
وأَافت "أشار المرسوم إلى أن إسقاط الجنسية جاء بناء على المادة 14-2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحب الجنسية إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة اجنبية و هي في حالة حرب مع الكويت او كانت العلاقات السياسية قد قطعت معها".
وعلاء حسين هو ضابط كويتي سابق في الجيش، ترأس "الحكومة الكويتية المؤقتة" التي نصبها نظام صدام حسين بعد الغزو العراقي للكويت، في أغسطس (آب) 1990، وحُكم عليه غيابيا بالإعدام في 1993 بتهمة الخيانة العظمى، وصدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.
أما الجويعد فهو رقيب سابق، في الجيش الكويتي وتعاون مع نظام صدام حسين أثناء الغزو، بتقديم معلومات أمنية للنظام العراقي، وقبض عليه في 2003 ضمن شبكة تجسس كانت تتعاون مع العراق.

مقالات مشابهة

  • أسود الفوتصال يفتتحون مشوارهم في المونديال أمام طاجيكستان وهذا هو موعد المباراة والقنوات الناقلة مجانا
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • مراسلة خاصة. أسود الصالات يواصلون التحضير قبيل مواجهة طاجيكستان في كأس العالم بأوزبكستان
  • إصابة أيمن حسين وفقا لنظرية المؤامرة ..
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو
  • الكويت تسقط الجنسية عن علاء حسين و محمد حمد لتعاونهما مع صدام
  • محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين