بوابة الفجر:
2024-09-17@02:41:31 GMT

غرامات مترو الأنفاق وأسباب تطبيقها

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

 أثارت الأحاديث حول فرض غرامة بسبب الانتظار داخل محطات المترو لأكثر من ساعتين انتباه الكثير من المواطنين في الآونة الأخيرة، خاصة مع الإعلان عن تطبيق غرامات ومخالفات متنوعة. 

نشرت الصفحة الرسمية لمترو الأنفاق قائمة الغرامات التي يمكن أن يتعرض لها المواطن، والتي تصل في بعض الحالات إلى 1000 جنيه. 

فيما يلي تفاصيل الغرامات وأسباب فرضها:

غرامة تجاوز منطقة السفرقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: تجاوز الراكب منطقة السفر المناظرة لقيمة التذكرة، أي عدد المحطات التي يحق له السفر خلالها بناءً على تذكرته.

غرامة استخدام التذكرة في الذهاب والعودةقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: استخدام الراكب تذكرة الرحلة الواحدة في كل من الذهاب والعودة، وهو استخدام غير مسموح به.غرامة الانتظار لأكثر من ساعتينقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: الانتظار داخل المترو أو المحطات لأكثر من ساعتين بعد الدخول بالتذكرة. يتم احتساب هذه المدة من لحظة الدخول إلى المنطقة مدفوعة الأجر وحتى الخروج.غرامة تجاوز المنطقة المحددة للاشتراكقيمة الغرامة: 50 جنيهًاالسبب: تجاوز الراكب المسافة المحددة له في اشتراك المترو (الكارت الذكي)، وهي المسافة التي دفع مقابلها عند شراء الاشتراك.غرامة استخدام تذكرة مخفضة دون وجه حققيمة الغرامة: 100 جنيهالسبب: استخدام تذكرة مخفضة مخصصة لفئات معينة (مثل نصف تذكرة، أو تذكرة معاشات، أو تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة) من قبل شخص غير مؤهل لذلك. غرامة عبور بوابات التذاكر دون تذكرةقيمة الغرامة: 100 جنيهالسبب: عبور الراكب بوابات التذاكر الإلكترونية دون تذكرة صالحة للدخول.غرامة الخروج دون تسجيل دخولقيمة الغرامة: 100 جنيهالسبب: محاولة استخدام تذكرة في الخروج من المحطة دون أن تكون مسجلة كدخول عبر بوابات التذاكر.غرامة التدخين داخل المحطات أو عربات المتروقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: التدخين داخل عربات المترو أو في المحطات.غرامة البيع دون تصريحقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: البيع في محطات أو قطارات المترو دون الحصول على تصريح رسمي من إدارة المترو.غرامة التسول داخل المتروقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: التسول داخل محطات أو عربات المترو. غرامة لصق الإعلانات دون تصريحقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: لصق الإعلانات أو الملصقات في محطات أو عربات المترو دون تصريح.غرامة عبور شريط المتروقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: عبور الراكب شريط سكة المترو بشكل غير قانوني.غرامة العبث بمعدات المحطاتقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: العبث أو إساءة استخدام أدوات أو معدات المحطات والقطارات.غرامة دخول الرجال إلى عربة السيداتقيمة الغرامة: 250 جنيهًاالسبب: دخول الرجال إلى عربات السيدات في غير الأوقات المخصصة لهم.غرامة استخدام الاشتراك لغير صاحبهقيمة الغرامة: 1000 جنيه بالإضافة إلى خصم 50 جنيهًاالسبب: استخدام اشتراك المترو (خاصة لكبار السن فوق 70 سنة) من قبل شخص آخر غير صاحب الاشتراك، مع سحب الاشتراك وإيقافه.تحديد صلاحية تذكرة المترو بساعتين

أوضحت إدارة المترو أن تذكرة المترو صالحة لمدة ساعتين فقط من لحظة دخول الراكب إلى المنطقة مدفوعة الأجر وحتى الخروج منها. في حال تجاوز الراكب هذه المدة، يتم فرض غرامة قدرها 50 جنيهًا.

الهدف من هذا القرار هو منع الركاب من استخدام المترو لأغراض غير السفر، مثل الانتظار لفترات طويلة أو التجول داخل المحطات دون غرض معين.

ملاحظة: تطبيق هذه الغرامة أثار بعض الجدل، حيث رأى البعض أن هناك سوء فهم حول الهدف من القرار. 

وأوضح الإعلامي خيري رمضان أن الغرض منه هو الحد من الاكتظاظ داخل المحطات، حيث يقوم بعض الأشخاص بشراء التذاكر ثم الانتظار لفترات طويلة داخل المحطة.

الاشتراكات الخاصة بالطلبة

تواصل إدارة المترو تقديم خدماتها المخصصة لفئات معينة من المستخدمين، بما في ذلك الطلاب الذين يتمتعون بتخفيضات خاصة عند شراء اشتراكات المترو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرامات المترو مترو الانفاق تذكرة المترو

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 

ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (3 أشخاص "لـ 2 منهم معلومات جنائية") لقيامهم بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة الأميرية بأسلوب "الخطف" بإستخدام مركبة "توكتوك".. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن الهاتف المحمول.

 

في سياق مغاير، سيطرت  قوات الحماية المدنية بالقاهرة ، على حريق نشب منذ قليل داخل محلات تجارية بشارع الموسكي، بمحافظة القاهرة، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

السيطرة على حريق نشب داخل أحدي المحلات في الموسكي

البداية كانت برود بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة يفيد باندلاع اندلاع حريق داخل محل تجاري بشارع الموسكي وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية مدعمين ب 6 سيارات إطفاء  إلى محل البلاغ وتم فرض كورديون أمني حول محل الحريق لمنع امتداد النيران الي العقارات المجاورة، وتواصل قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة

وفي واقعة أخري ، سيطرت  قوات الحماية المدنية بالجيزة ، على حريق نشب منذ قليل، في عمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة.

البداية كانت بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد باندلاع اندلاع حريق بجوار مترو الجيزة بالتحديد بعمارات نصر الدين، وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وتم فرض كردون أمني حول محل الحريق لمنع امتداد النيران إلى العقارات المجاورة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.


 

 

مقالات مشابهة

  • قانون العفو: تذكرة جديدة للمفسدين أم إصلاح ما أفسدته السياسة؟
  • «المترو» يعلن إتاحة اشتراكات الطلاب بالخط الثالث بدءا من 21 سبتمبر
  • صحفي بـ«الوطن» يشرح تفاصيل غرامات المترو وطرق حجز التذاكر 
  • عبر تذكتي.. احجز الآن تذكرة حضور مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية
  • 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • الزمالك: كهربا سدد الغرامة بأعلى سعر للجنيه في البنوك
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟