٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-17@02:35:56 GMT

احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار

وقال  الخيواني في تصريح لـ"26سبتمبرنت"  ان مديرية وصاب السافل سجلت أكثر الوفيات بـ 30 وفاة واصابة 12آخرين وتهدم اكثر من 50 منزل كلي وجزئي ونفوق عدد كبير من الماشية ( ابقار اغنام ماعز ) وعدد كبير من المناحل وانجراف للتربة وتلف للمحاصيل الزراعية اضافة الى تضرر ابار ومشاريع المياه.  

مبينا الى ان مديريات جبل الشرق وعنس في وادي الحار وجرف اسبيل  ومغرب عنس والحداء سجلت 6 وفيات واصابه شخص

مشيرا الى ان فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار وزع مواد غذائية وإيوائية على 230 أسرة من الأسر المتضررة من سيول الأمطار في مديريات محافظة ذمار

و أن عملية التوزيع تمت بجهود فرق الطوارئ والإسعاف التي انتقلت إلى المناطق المتضررة فور وقوع الكارثة.

منوها إلى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن جهود جمعية الهلال الأحمر اليمني في مجال الإغاثة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تتعرض لها الأسر المتضررة من الكوارث خصوصا الأمطار والسيول مبينا ان مواد الايواء والغذاء جاءت  بدعم من اللجنة الدولية  للصليب الاحمر

فيما عبر مسؤول عمليات الطوارئ بفرع الجمعية محمد الجبري إلى أن مواد الإغاثة التي تم توزيعها اضافة الى بعض وسائل الإغاثة الطارئة والمواد الغذائية الأساسية.

مؤكدا انه تم تسجيل 655  اسرة متضررة من الامطار  في مديرية وصاب السافل حسب الاحصائية المرفوعة من المجلس المحلي للمديرية التي حدثت قبل  كارثة بني موسى

داعيا الى ضرورة تقديم المساعدة للأسر المنكوبة التي صارت ضحية للامطار والسيول الغزيرة  خاصة التي تدمرت منازلهم بشكل كلي .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق

أكد المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة «مكة المكرمة» أسامة الزيتوني، رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لمواجهة الأمطار الرعدية التي تشهدها المنطقة.

وقال الزيتوني ـ في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم ـ إننا على استعداد لحماية الأرواح والممتلكات خلال هذه الحالة الجوية، مضيفا أن الأمانة على تواصل التنسيق مع الجهات المعنية مثل المركز الوطني للأرصاد وجهاز الدفاع المدني.

وأشار إلى أنه بناء على التنبيهات الأخيرة التي صدرت اتخذت الأمانة كافة الاحتياطات وتم تفعيل خطط الطوارئ بشكل مباشر مع استعداد فرقها و كوادرها ومعداتها للتعامل مع أي حوادث ناجمة عن الأمطار.

وكان الدفاع المدني السعودي قد دعا إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب استمرار الأمطار الرعدية الغزيرة على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان ونجران.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها
  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق