صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-08@15:31:41 GMT

نيمار يفتح باب الرحيل لـ«زعيم آسيا»

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

نيمار يفتح باب الرحيل لـ«زعيم آسيا»

حدد نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان، وجهته القادمة، في ظل التكهنات القوية برحيله عن ناديه، هذا الصيف. وذكرت شبكة RMC سبورت الفرنسية أن نيمار لم يغلق الباب تماما أمام الانتقال لصفوف الهلال السعودي. وأضافت أن النجم البرازيلي يفكر بجدية في العرض السعودي، رغم أنه لا يزال يأمل في الانتقال إلى ناد أوروبي.

وأشارت في السياق نفسه إلى أن ماركو فيراتي، اقتنع بفكرة الرحيل عن صفوف بي إس جي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. ولفتت إلى نادي الهلال السعودي عرض 45 مليون يورو في آخر محاولاته لضم فيراتي، إلا أن الإدارة الباريسية تطمع في مبلغ مالي أكبر. وينتهي تعاقد فيراتي مع سان جيرمان في صيف 2026، بينما يرتبط نيمار جونيور بتعاقد ينتهي بعد 4 سنوات في صيف 2027. وقالت تقارير أمس الخميس إن باريس أبلغ نيمار وفيراتي بأنهما خارج الحسابات للموسم الجديد، وعليهما البحث عن وجهة جديدة لهما.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية يعلن اليوم بعثته الرسمية لأولمبياد باريس

تسمي اللجنة الأولمبية العمانية اليوم البعثة الرسمية لسلطنة عمان المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024" التي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري لغاية 11 أغسطس المقبل. وسيعقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية اليوم اجتماعا برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية لاعتماد البعثة الرسمية المشاركة وكذلك الرياضيين الذين سيمثلون سلطنة عمان في هذه الدورة.

كما يسمى المكتب التنفيذي وفد اللجنة الأولمبية المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي سيعقد في العاصمة الهندية دلهي في الثامن من سبتمبر المقبل لانتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وكانت اللجنة الأولمبية العمانية قد تسلمت تعميما من المجلس الأولمبي الآسيوي عن موعد انعقاد الجمعية العمومية وأرفق المجلس الأولمبي الآسيوي في تعميمه "قواعد وإرشادات الانتخابات" التي وافق عليها المكتب التنفيذي اليوم، فضلا عن نماذج الترشيح وجدول الأعمال المقترح للجمعية العمومية، حيث من المقرر أن تجرى انتخابات رئيس المجلس وأعضاء المكتب التنفيذي.

وطلب المجلس الأولمبي الآسيوي من اللجان الأولمبية الآسيوية إرسال ترشيحاتها إلى المجلس في موعد أقصاه الساعة الخامسة عصرا من يوم 21 يوليو 2024 (بتوقيت الكويت).

ومن المقرر أن تبدأ أعمال الجمعية العمومية الـ44 للمجلس الأولمبي الآسيوي في دلهي في العاشرة من صباح الأحد 8 سبتمبر، يتضمن جدول الأعمال انتخاب الرئيس ونواب الرئيس لمناطق شرق آسيا وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا ووسط آسيا وغرب آسيا.

ويجب على المرشحين اجتياز فحص الأهلية من قبل لجنة المجلس الأولمبي الآسيوي للانتخابات التي ستجرى بالاقتراع السري.

مهرجان الرياضات الإلكترونية

من جانب آخر يطلق المجلس الأولمبي الآسيوي مهرجان الألعاب الآسيوية للرياضات الإلكترونية بدءا من 2025 في انعكاس للشعبية المتصاعدة للرياضات الإلكترونية في القارة الآسيوية والعالم.

واتخذ هذا القرار في الاجتماع الخامس والثمانين للمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وذلك بعد اقتراح من رئيس لجنة الرياضات الإلكترونية والفنون القتالية السيد غوردن تانغ.

ويسعى المجلس الأولمبي الآسيوي لإقامة مهرجان الألعاب الآسيوية للرياضات الإلكترونية كل عامين، على أن تكون النسخة الأولى في 2025.

وقال القائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ إن هذا المهرجان يرتكز على نجاح الرياضات الإلكترونية في آسيا، وتزداد شعبية الرياضات الإلكترونية في العالم، وخاصة هنا في آسيا، وسيتيح فرصة أخرى لمجتمع الرياضات الإلكترونية للالتقاء معا ضمن الحركة الأولمبية.

وتابع: كانت الرياضات الإلكترونية واحدة من أكثر الرياضات طلبا على التذاكر في دورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو العام الماضي، ونحن واثقون من أنها ستنمو أكثر من حيث اللجان الأولمبية الوطنية والرياضيين في الألعاب الآسيوية الـ20 بآيتشي-ناغويا باليابان عام 2026.

وانضمت الألعاب الإلكترونية إلى دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في جاكرتا وبالمبانغ بإندونيسيا عام 2018 كرياضة استعراضية، ودخلت في آسياد هانغتشو بالصين ضمن البرنامج الرسمي للميداليات، حيث جذبت مسابقاتها السبع 476 لاعبا مثلوا 30 لجنة أولمبية آسيوية.

يذكر أن الدورة الـ142 للجنة الأولمبية الدولية الشهر المقبل ستشهد تصويتا على اقتراح من المكتب التنفيذي للجنة لإنشاء ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية.

وفي موضوع آخر، أعلن المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي اليوم أيضا الاعتراف باليوغا، على أن تتم الموافقة النهائية على ذلك من قبل الجمعية العمومية بدلهي في الثامن من سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الهلال لن ينتظر لتسجيل نيمار في يناير وسيعود في سبتمبر
  • المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية يعلن اليوم بعثته الرسمية لأولمبياد باريس
  • باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع كيميتش
  • عضو الجبلاية يوضح حقيقة طلب مدرب المنتخب الأولمبي الرحيل
  • الهلال يكشف عن موعد تسجيل نيمار
  • خسرت من أوروجواي.. إخفاق البرازيل يجدد الجدل حول أهمية نيمار
  • زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي: ماكرون تعرض للهزيمة وعلى رئيس الوزراء الرحيل
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا