قامت كوريا الشمالية فعاليات احتفالية بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس الدولة، حيث زار كبار المسؤولين ضريحاً لتكريم القادة السابقين الراحلين للبلاد، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن رئيس الوزراء كيم توك-هون ومسؤولين بارزين آخرين زاروا أمس الأحد قصر شمس كمسوسان، حيث تسجى جثث والد القائد الحالي كيم جونغ إيل وجده كيم إيل سونغ المحنطتين.

وأشارت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إلى أن زعيم كوريا الشمالية كان قد زار الضريح في عام 2012 و2018 و2021 بمناسبة ذكرى 9 سبتمبر (أيلول)، لكن يبدو أنه تخلى عن الزيارة هذا العام، نظراً لعدم وجود أي تقرير إعلامي بهذا الخصوص.

وتأسست كوريا الشمالية في 9 سبتمبر (أيلول)1948 بقيادة المؤسس الوطني كيم إيل سونغ.

وعادة ما تقيم كوريا الشمالية عرضاً عسكرياً في كل ذكرى رئيسية كل 5 سنوات أو 10 سنوات.


كوريا الشمالية تقيم الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 76 لتأسيس الدولة https://t.co/VSywDCDFG3

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) September 9, 2024

ومن جهتهما، بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين برسالتين إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لتهنئته بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس البلاد، وفقاً لما ذكرته  وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الاثنين 

وقال بوتين، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية "أنا واثق من أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستتعزز بطريقة مدروسة بفضل جهودنا المشتركة".

وأضافت الوكالة أن الرئيس الصيني دعا في رسالته إلى تعميق الاتصالات والتعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية.

China’s Xi, Russia's Putin send greetings to North Korea's Kim Jong Un, KCNA says https://t.co/3Mb8kfxRte

— Reuters China (@ReutersChina) September 9, 2024

وفي العام الماضي، احتفل كيم بذكرى تأسيس البلاد في التاسع من سبتمبر (أيلول) بعرض عسكري للمجموعات شبه العسكرية ومراسلات دبلوماسية تعهد خلالها بتعميق العلاقات مع الصين وروسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية شي جين بينغ فلاديمير بوتين كيم جونغ أون روسيا الصين كوريا الشمالية بوتين شي جين بينغ كيم جونغ أون روسيا الصين کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي

تحادث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع رئيس مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو في بيونغ يانغ، وتعهد بتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء الاجتماع في الذكرى السنوية لقمة نادرة بين كيم والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام الماضي في مركز "فستوشني كوسمودروم" الفضائي في منطقة أمور الروسية، حيث تعهد كيم "بدعمه الكامل" لموسكو.

وفي محادثاتهما أمس الجمعة، تبادل كيم وشويغو "وجهات النظر حول قضايا تعميق الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتعزيز التعاون للدفاع عن المصالح الأمنية المشتركة وعن الوضع الإقليمي والدولي"، حسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضافت الوكالة أن الجانبين توصلا إلى "توافق مرض" حول القضايا المطروحة.

كما أكد كيم تطور علاقتهما الثنائية في السياسة والاقتصاد والثقافة بشكل فعال، بعد القمة مع بوتين، في يونيو(حزيران) الماضي.

North Korean leader Kim Jong Un met with top Russian security official Sergei Shoigu and discussed deepening strategic dialog between the two countries, state media KCNA said on Saturday. #News5

READ: https://t.co/dwzFPLcRfe pic.twitter.com/JMiDDT1TMm

— News5 (@News5PH) September 14, 2024

وتعهد كيم بالاستمرار في توسيع التعاون مع روسيا بروح معاهدة الشراكة الموقعة بين الزعيمين خلال اجتماعه مع الرئيس بوتين، والتي تتضمن بنداً للدفاع المشترك.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • «أشغال الشارقة» تحتفل بيوم المهندسين بجلسة حوارية
  • الكشف عن موقع لـ«صنع قنابل نووية» خارج العاصمة الكورية الشمالية
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران
  • شويغو في كوريا الشمالية لتعزيز الحوار الإستراتيجي
  • كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي