يعاني الكثيرون من انسداد رأس «الدش»، وذلك بسبب تراكم الترسبات الجيرية البيضاء القاسية، والتي لا يمكن تنظيفها بسهولة، ما يجعل العديد من ربات البيوت حول العالم، يبحثون عن الحل المنزلي الأسهل لتنظيفها، والتخلص من هذا الأمر، الذي لا يقتصر فقط على رأس الدش بل على العديد من الأماكن داخل المنزل.

وتراكم الترسبات الجيرية أمر شائع في الحمام والمطبخ، حيث تتشكَّل عادة في الغلايات وعلى الصنابير وفي المراحيض وأيضا على رؤوس الدش، وعلى الرغم من أنها غير ضارة تمامًا للإنسان، إلا أنها قد تكون قبيحة المنظر، كما أنها تؤدي إلى سد فتحات رأس الدش وتعطيل تدفق المياه.

كيفية إزالة الترسبات الجيرية من على الدش والصنابير

بحسب موقع «دايلي إكسبريس»، فإن خبراء التنظيف العالميين، كشفوا عن أن هناك مكونا سحريا طبيعيا، بدلاً من اللجوء إلى منتجات التنظيف الكيميائية لمعالجة هذه المهمة.

وعلى الرغم من أن استخدام الخل الأبيض هو العلاج المنزلي الشائع إلا أن هذا الحل قد يستغرق وقتا طويلا، بحسب التقرير، مشيرا إلى أن استخدام حمض الستريك الذي يمكنه إذابة الترسبات الجيرية العنيدة، سيؤدي إلى نتائج مثالية.

«إن التنظيف باستخدام صودا الخبز أو الخل لطيف للغاية على المادة، ولكنه يستغرق بعض الوقت، وهناك طريقة أسرع وهي استخدام حمض الستريك»، بحسب التقرير.

طريقة تنظيف رأس الدش بمنتج منزلي واحد

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، طريقة استخدام حمض الستريك «الليمون» للتخلص من الترسبات الجيرية التي تؤدي لانسداد رأس الدش:

افصل رأس الدش عن الخرطوم. قم بفكه ووضعه في وعاء غسيل مملوء بالماء الساخن وليس المغلي ضع ملعقتين كبيرتين من حامض الستريك.

إذا كان لديك رأس دش لا ينفصل، فما عليك سوى الحصول على كيس كبير بما يكفي وملئه بالماء وحمض الستريك قبل ربطه في مكانه بشريط مطاطي أو رباط شعر على رأس الدش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الترسبات الدش

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي

 

سناو- الرؤية

احتفلت بلدية سناو بتدشين الحملة الخدمية والتوعوية للنظافة العامة والتي تستهدف ولايتي سناو والمضيبي، وذلك تحت شعار "شراكة والتزام"، وبمشاركة واسعة من بلديات محافظة شمال الشرقية، حيث تستمر فعاليات الحملة حتى 15 أكتوبر المقبل.

حضر تدشين الفعالية سعادة الشيخ خالد بن السيد المهري والي سناو، وسعادة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سناو، ومديرو البلديات والمشايخ والرشداء وممثلو وسائل الإعلام.

وتهدف الحملة إلى إزالة المشوهات وتنظيف الأماكن العامة وتجميل الولايتين بمشاركة عدد من المؤسسات الخدمية والمواطنين، كما أنه سيتم تنفيذ حملات توعوية بالتعاون مع عدد من الفرق الأهلية وجمعية المرأة العمانية.

مقالات مشابهة

  • عنصر طبيعي لتنظيف الفرن من الشحوم والدهون.. «هيرجع يلمع في دقائق»
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • دي فري: مانشستر سيتي ليس هالاند فقط.. وهذه طريقة إيقافه
  • حيلة فعّالة لتنظيف البوتاجاز: السر وراء استخدام الملح
  • طريقة تحضير ديتوكس النعناع لتنظيف الجسم من السموم بنكهات مختلفة
  • «من غير كارت الـATM».. طريقة سهلة لسحب أموالك
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • عارضة أزياء تحذر من استخدام عقار أوزمبيك بعد تجربة صحية صادمة
  • بـ4 مكونات فقط.. طريقة عمل حلي طبقات اللوتس
  • لو ملحقتش تشتريها.. أسرع طريقة لتحضير الفولية بالمنزل في 10 دقائق