كشفت وزارة الداخلية الأردنية، أنّ التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، وكان عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة.

وأعلنت وزارة الداخلية في الأردن اليوم الإثنين أن الجهات المعنية تتابع وضع سائقين أردنيين لا يزالا يخضعان للتحقيق في إسرائيل، على خلفية حادثة إطلاق النار، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار https://t.co/Hxhmh7skgz#بترا #الاردن pic.twitter.com/E4AuVd7PLJ

— Jordan News Agency (@Petranews) September 8, 2024

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل، والتي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة إن التحقيقات الأولية أكدت أن الحادث الذي قتل فيه مطلق النار أيضاً عمل فردي، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الأردن الرسمية (بترا).

وشددت الوزارة على موقف الأردن الثابت في رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين لأي سبب كان، والداعي إلى معالجة كل الأسباب والخطوات التصعيدية التي تولده.

وأكد السفير القضاة أن الأردن مستمر في جهوده وتحركاته الإقليمية والدولية المستهدفة التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف التصعيد الخطير في الضفة الغربية وصولاً إلى تهدئة شاملة وإطلاق جهد سياسي حقيقي يعيد الأمل بإمكانية تحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، ويحمي المنطقة كلها من تبعات استمرار التدهور الذي يكرس اليأس والتطرف، ويفجر دوامات العنف والقتل ويدفع ثمنه الجميع.

وشدد السفير القضاة على أن السلام العادل والشامل الذي يلبي جميع حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق ويجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار للجميع، ووقف انتشار العنف وتأجج الصراع في المنطقة.

وأشار السفير القضاة إلى تحذيرات الأردن المتكررة من تبعات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، والتصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وانعكاس ذلك على المنطقة برمتها.

عاجل الخارجية تؤكد متابعة التحقيقات في حادثة إطلاق النار في جسر الملك حسين https://t.co/ye3UQnn6mr#بترا #الاردن pic.twitter.com/Zh56ROGJma

— Jordan News Agency (@Petranews) September 8, 2024

وكانت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، أمس الأحد، قالت إن منفذ عملية إطلاق النار "كان عبر الجسر سائقاً لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة"، حسبما نقلت عنها قناة "المملكة" الأردنية.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن "النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول الى تفاصيل الحادث كافة".

وقالت الوزارة إنه "يجري التنسيق بين الجهات المعنيّة لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن".

كما أكدت وزارة الداخلية الأردنية، أنه "أُفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع نهار الأحد"، بحسب البيان.

وأشارت وزارة الداخلية الأردنية إلى أن "الجهات المعنيّة تتابع أيضاً مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة"، بحسب وكالة "بترا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردن إسرائيل الأردن إسرائيل وزارة الداخلیة الأردنیة حادثة إطلاق النار النار فی ة تتابع

إقرأ أيضاً:

عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف

عمّان، الأردن   (CNN) -- أعلنت القوات المسلحة الأردنية الإثنين، إرسال عيادتين متنقلتين إلى قطاع غزة ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية، مزودتين بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم مبتوري الأطراف، وهي مبادرة ملكية أفصح عنها في 28 أغسطس/آب المنصرم.

ومن جسر الشيخ حسين (معبر وادي الأردن) شمال المملكة حيث انطلقتا من هناك بكوادرهما الطبية، قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة مصطفى الحياري "إن المبادرة الأردنية جاءت بإشراف من الخدمات الطبية الملكية وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وعدد من الشركاء المحليين، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات الناتجة عن الحرب في قطاع غزة، وعدم قدرة مستشفيات القطاع على معالجة هذه الحالات والتعامل معها".

مقالات مشابهة

  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • ماهي نتائج الضربة الصاروخية اليمنية على مسار مباحثات وقف إطلاق النار في غزة
  • حادثة جديدة .. إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب
  • مكتب التحقيقات الفدرالي: إطلاق النار كان محاولة لاغتيال ترامب
  • ترامب يطمئن مؤيديه بعد حادثة إطلاق النار.. ماذا قال؟
  • هاريس تعلّق على حادثة إطلاق النار قرب مقر إقامة ترامب
  • قنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي
  • الشهيد ماهر الجازى