أقام عشرات الضحايا وأقاربهم، يوم السبت، مراسم تكريم للقتلى والمختفين والمعذبين في عهد الديكتاتور أوغستو بينوشيه (1973-1990) في تشيلي.

اعلان

وسط أجواء مفعمة بالحزن في "كولونيا ديغنيداد"، أحد أشهر مراكز الاحتجاز السرية خلال تلك الفترة، تذكر الحضور مئات السجناء السياسيين الذين لم يعثر على رفاتهم حتى اليوم.

خلال الحفل، دعت المجموعة إلى تحقيق العدالة وتحديد مصير مئات المعتقلين الذين اختفوا قسرا. 

ووضعت باقات من الزهور وترددت الأغاني والقصائد في نقاط مختلفة من المستعمرة السابقة التي تحمل اليوم اسم "فيلا بافيرا" والتي أسسها مهاجرون ألمان بعد الحرب العالمية الثانية تحت قيادة العريف النازي السابق بول شايفر في عام 1961.

كانت المستعمرة تضم ألمانا وتشيليين، واشتهرت بكونها مركز اعتقال وتعذيب وقتل للمنشقين خلال حقبة الحكم العسكري للجنرال أوغستو بينوشيه في سبعينيات القرن الماضي.

وبعد الانقلاب العسكري، أصبحت مركزا سريا لتعذيب معارضي نظام بينوشيه.

Relatedتشيلي: مظاهرات تطالب "بالحقيقة والعدالة" في ذكرى انقلاب الجنرال بينوشيه تشيلي تحيي الذكرى ال 42 على انقلاب بينوشيه محكمة تشيلية تقضي بمصادرة 1.6 مليون دولار من ممتلكات "الديكتاتور" بينوشيه

كشفت التحقيقات القضائية، التي انطلقت في وقت سابق من هذا العام ضمن إطار خطة وطنية للبحث عن المختفين قسرا، عن وجود عدة قبور سرية في المنطقة، وهي مدافن لضحايا تلك الحقبة الدموية.

ويعود أقارب وأصدقاء المختفين كل عام إلى كولونيا ديغنيداد لإحياء ذكراهم وتجديد مطالبهم بالعدالة.

واكتسبت مراسم التكريم هذا العام طابعا خاصا بعد إعلان الرئيس التشيلي غابرييل بوريك، في يونيو/حزيران، عن نيته مصادرة جزء من أراضي المستعمرة السابقة والتي تغطي مساحة تقارب 14 ألف هكتار، في خطوة لاستعادة العدالة وتكريم الضحايا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تظاهرة نسائية تضامنًا مع أهالي المفقودين وضحايا الدكتاتور أوغستو بينوشيه في تشيلي شاهد: التشيليون يرفضون اقتراح الدستور الهادف إلى التخلص من موروث بينوشيه التشيليون يصوتون لصالح تغيير الدستور الموروث من عهد بينوشيه نازية ألمانيا الدكتاتور أغوستو بينوشيه تشيلي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل فيضانات - سيول أمطار مظاهرات الأردن المغرب طائرة مسيرة عن بعد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل نازية ألمانيا تشيلي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل فيضانات سيول أمطار مظاهرات الأردن المغرب طائرة مسيرة عن بعد السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«الكرة الآسيوية» تدخل حقبة «النخبة» من «الباب الكبير»

 

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة بلدية العين تعزز استراتيجية التحوُّل للمدن الذكية شرطة أبوظبي تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية


تنطلق يوم الاثنين النسخة الأولى والتاريخية، من دوري أبطال آسيا للنخبة، وهي البطولة بمسماها وتشكيلها الجديد، التي تحل بديلاً لدوري أبطال آسيا بمسماها القديم والتقليدي، والتي انطلقت عام 2003، وانتهت في مايو 2024.
ويترقب عشاق الكرة الآسيوية، دخول المنافسة الأهم في مسيرة وتاريخ الأندية بـ«القارة الصفراء»، انطلاق البطولة التي تقام بنظام جديد بالكامل، مشابه لنظام دوري أبطال أوروبا، بمشاركة 24 فريقاً فقط تمثل نخبة الأندية وأقواها وأعلاها في «القيمة السوقية» أيضاً.
بواقع 12 فريقاً من الشرق، ومثلها من الغرب، ويلعب كل 12 فريقاً 8 مباريات، بواقع 4 على ملعبه و4 خارجه أمام منافسين مختلفين، وتتأهل أعلى 8 فرق في النقاط إلى دور الـ16، والذي يُقام من مباراتين، للتأهل إلى ربع النهائي الذي يجرى بطريقة «البطولة المجمعة» إلى النهائي، وتستضيف السعودية أول 3 نسخ من النظام الجديد للبطولة المرتقبة.
ويواكب الاتحاد الآسيوي العصر بنسخته الجديدة، والتي تعتبر محاكاة أكثر واقعية لفكرة «دوري السوبر الأوروبي» التي لم تر النور، وكان أكثر جرأة في الإعلان عن تقسيم مسابقات الأندية إلى 3 فئات، هي «دوري أبطال آسيا للنخبة» بدلاً من «دوري أبطال آسيا»، و«دوري الأبطال 2»، بدلاً من «كأس الاتحاد الآسيوي»، ويتم دمج الأندية بالدوريات المحترفة بها، بالإضافة إلى «دوري كأس التحدي الآسيوي» للدوريات غير المحترفة، وتم تقسيم 76 فريقاً يمثلون أكثر من 75% من دوريات القارة، للمشاركة في النسخ الثلاث لبطولات آسيا.
وينتظر أن تدخل الكرة الآسيوية عصر «النخبة» من «الباب الكبير»، بعد الضجة التي أحدثتها البطولات الجديدة لمسابقات الأندية، وتعتبر «النخبة» هي «درة تاج» البطولات الآسيوية للأندية، حيث يحصل البطل على 12 مليون دولار، و«الوصيف» على 6 ملايين دولار، وإجمالاً تتخطى جوائز البطولة لكل الفرق 39 مليون دولار.
ووفق رؤية الاتحاد الآسيوي، يتوقع أن تؤدي تلك البطولة تحديداً، إلى مضاعفة المداخيل من التسويق والرعاية، حيث تأتي عالمياً من حيث قيمتها التسويقية وقيمة مكافآتها بعد بطولات أوروبا، كما أنها تفوقت على دوري أبطال أفريقيا.
ويلعب «دوري أبطال النخبة» أفضل 12 فريقاً بالغرب ومثلها بالشرق، ويتقدمها «العين» حامل لقب النسخة الأخيرة من «دوري أبطال آسيا»، الذي يسعى للدفاع عن لقبه، وأبرم صفقات متميزة لخوض سباق لافت يمكنه من تحقيق تطلعات جماهيره، والوصل حامل لقب «دوري أدنوك للمحترفين»، بالإضافة إلى الهلال السعودي أعلى الفرق، من حيث الفوز بالبطولة والألقاب، وكذلك النصر والأهلي «السعودية»، بخلاف أندية تملك قدرات فنية، مثل السد والريان والغرافة من قطر.
وعن أبرز الأرقام التاريخية للبطولة التي تعد امتداداً لدوري الأبطال التي انطلقت عام 2003، وكان العين هو أول من فاز باللقب وقتها، كما أنه آخر من تُوج باللقب في الموسم الماضي، قبل تحولها إلى «النخبة»، ويسعى ليكون أول من يفوز بتلك «النسخة الجديدة»، يمكن القول إن دوري الأبطال شهد خوض 2329 مباراة، وإحراز 6623 هدفاً خلالها بمعدل 2.8 هدف لكل مباراة، وبالتالي ينتظر عشاق الساحرة المستيرة في «القارة الصفراء» لمعرفة هوية من يسجل «الهدف 6624» في النسخة الجديدة، وأول هدف في النظام الجديد للبطولة المنتظرة.
فيما انتهت 1782 مباراة، بفوز أحد طرفي اللقاء، و1094 مباراة انتهت بالتعادل، وتمديد 34 مباراة إلى الوقت الإضافي، وحُسمت 23 مباراة بركلات الترجيح.
ويعد الهلال أكثر الفرق فوزاً في تاريخ البطولة بـ 84 مباراة، يليه تشونبوك الكوري «72 مباراة»، والاتحاد السعودي «56 فوزاً»، والعين وأولسان هيونداي الكوري «54 فوزاً»، والسد القطري وباختاكور «45 فوزاً».
ويعد الهلال أيضاً أكثر أندية آسيا هزاً للشباك «276 هدفاً»، يليه تشونبوك «273 هدفاً»، والعين «208 أهداف»، والاتحاد السعودي «191 هدفاً»، والسد «175 هدفاً» وأولسان «161 هدفاً».

مقالات مشابهة

  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار
  • «حب وكرامة».. أهالي الصعيد يحيون ذكرى مولد الرسول بمواكب ووجبات ومدائح (صور)
  • اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يحيون ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا
  • أحرار ريمة والبيضاء يحيون ذكرى المولد بحشود غير مسبوقة
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الكرة الآسيوية» تدخل حقبة «النخبة» من «الباب الكبير»
  • توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن ضحايا حادث قطارين الشرقية
  • مراسل «إكسترا نيوز» يكشف عن حصيلة ضحايا تصادم قطاري الشرقية حتى الآن
  • يوجد ضحايا.. أول تعليق من السكة الحديد على حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف